الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

شهيد وإصابات في 47 نقطة مواجهة بالضفة الأسبوع الماضي

حجم الخط
مواجهات.jpeg
رام الله-وكالة سند للأنباء

استشهد مواطن فلسطيني دهسه مستوطن إسرائيلي، وأصيب عشرات المواطنين وخمسة مستوطنين وجنديان إسرائيليان، خلال مواجهات اندلعت في 47 نقطة تخللها إلقاء زجاجات حارقة وأكواع متفجرة. 

ففي يوم أمس الجمعة اندلعت مواجهات مع الاحتلال في 10 نقاط مواجهة، أصيب خلالها مستوطن في مواجهات بباب الساهرة في القدس، فيما أصيب 10 مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والعشرات بالاختناق.

واندلعت مواجهات ببابي العامود والساهرة والشيخ جراح في مدينة القدس، وبيت دجن في نابلس، وكفر قدوم في قلقيلية.

ويوم الخميس اندلعت مواجهات في 9 نقاط مواجهة، واستشهد الشاب علي أبو الخير من مخيم بلاطة في نابلس دهسه مستوطن قرب أريحا.

 وأصيب جندي من قوات الاحتلال في مواجهات باب الساهرة، وألقيت زجاجات حارقة على دوريات الاحتلال التي اقتحمت قرية جبع قضاء جنين، واندلعت مواجهات أخرى في باب العامود في القدس.

ويوم الأربعاء، اندلعت مواجهات في 5 نقاط، في باب العامود وباب الساهرة في القدس، وبلدة الرام في ضواحي القدس، ومخيم الفوار في الخليل، والخضر في بيت لحم.

 وأصيب 4 مواطنين بالرصاص المطاطي، و37 مواطنا أصيبوا برضوض وقنابل صوت.

وشهد يوم الثلاثاء إصابة 4 مستوطنين بالحجارة قرب ساحة البراق، وجندي من جنود الاحتلال في باب العامود، وأصيب 41 مواطنا مقدسيا خلال مواجهات باب العامود وساحة البراق.

وتم إحصاء 6 نقاط مواجهة في باب العامود وساحة البراق في القدس، وبلدة عناتا في ضواحي القدس، والمنطق الجنوبية لمدينة الخليل ومخيم الفوار ومستوطنة كريات أربع في الخليل.

وفي يوم الاثنين، اندلعت مواجهات في 8 نقاط، أدت إلى وقوع إصابتين بالرصاص المطاطي، وألقيت زجاجات حارقة على دوريات الاحتلال ومستوطنيه في مخيم عقبة جبر بأريحا ومستوطنة مجدال عوز ببيت لحم، وبيت أمر في الخليل.

 واندلعت مواجهات في باب العامود بالقدس وبني النعيم في الخليل، والخضر في بيت لحم، ومحيط قبر يوسف بمدينة نابلس، وحاجز بيت فوريك شرق نابلس.

ويوم الأحد تم رصد إلقاء أكواع ناسفة على مستوطنة بسجوت شمال غرب رام الله، وأحصي 4 نقاط مواجهة،  في مسافر يطا بالخليل، ودير دبوان برام الله، ومستوطنة يتسهار بنابلس.

وفي يوم السبت الماضي، رصد 5 نقاط مواجهة مع الاحتلال، شهدت إلقاء أكواع ناسفة على دوريات الاحتلال في المغير برام الله، وإلقاء زجاجات حارق على الاحتلال في العيساوية بالقدس.

واندلعت مواجهات أخرى في سلوان بالقدس، وبيت أمر في الخليل، وأم الفحم في الداخل الفلسطيني المحتل.