الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

اليويفا يعلن عن عقوبة المشاركين في السوبر الأوروبي

حجم الخط
manchini_7bccb.jpg
لندن - وكالات

أصدر الإتحاد الأوروبي لكرة القدم " يويفا "، والإتحاد الأوروبية عن العقوبات التي سيتعرض لها الأندية المشاركة في دوري السوبر الأوروبي " السوبرليج ".

وونشر اليويفا بياناً مشتركاً مع الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، ورابطة الدوري الإنجليزي، والاتحاد الإسباني لكرة القدم، ورابطة الليجا، والاتحاد الإيطالي لكرة القدم، ورابطة الدوري الإيطالي

وجاء في البيان:" علم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والاتحاد الأوربية المذكورة، أن بعض الأندية الإنجليزية والإسبانية والإيطالية قد تخطط للإعلان عن ذلك، إنشاءهم لما يسمى دوري السوبر الأوروبي ".

وأضاف:" نود أن نكرر نحن اليويفا وإتحادات الأعضاء والفيفا أننا سوف نظل متحدين في جهودنا لمنع هذا المشروع الساخر، في وقت يحتاج فيه المجتمع للتضامن اكثر من اي وقت مضى ".

وزاد:" سننظر في جميع التدابير المتاحة لنا، على جميع المستويات، القضائية والرياضية، من أجل منع حدوث ذلك. تستند كرة القدم إلى المسابقات المفتوحة والجدارة الرياضية؛ لا يمكن أن يكون بأي طريقة أخرى".

ونوه:" كما أعلن سابقاً فيفا والاتحادات الستة، سيتم منع الأندية المعنية من اللعب في أي مسابقة أخرى على المستوى المحلي أو الأوروبي أو العالمي، وقد يُحرم لاعبوها من فرصة تمثيل منتخباتهم الوطنية".

وأتم:" نشكر تلك الأندية في البلدان الأخرى، وخاصة الأندية الفرنسية والألمانية ، التي رفضت الانضمام إلى هذه البطولة، وندعو كل محبي كرة القدم والمشجعين والسياسيين للانضمام إلينا في النضال ضد مثل هذا المشروع إذا تم الإعلان عنه، استمرت هذه المصلحة الذاتية المستمرة لعدد قليل من الناس لفترة طويلة جداً، لقد طفح الكيل"