الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

اتفاقية إماراتية إسرائيلية تتعلق بالذكاء الاصطناعي

حجم الخط
الإمارات واسرائيل.jpg
أبو ظبي - وكالات

وقعت شركة "G42" التقنية الإماراتية، اتفاقية مع شركة "رافائيل" الإسرائيلية، لتشكيل مشروع مشترك لتسويق الذكاء الاصطناعي، وتقنيات وحلول البيانات الضخمة.

وستخضع الاتفاقية للموافقات التنظيمية من قبل السلطات الإسرائيلية والإماراتية.

وذكرت "الشركة" في بيان، أن المشروع الجديد واسمه "Presight.AI"، سيعمل على تطوير العديد من البرامج التقنية في مختلف القطاعات بالمنطقة والعالم.

وقال سفير الإمارات آل خاجة، إن "المشروع المشترك الجديد بين Rafael وG42، يمثل تعاونا استراتيجيا يعزز العلاقة بين البلدين، حيث يستكشفان فرصا متعددة الأوجه للنمو الاقتصادي الثنائي"، وفق البيان.

وستنشيء "Presight.AI" مركزاً للبحث والتطوير في إسرائيل، "والاستفادة من المواهب المحلية لقيادة تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة وتطبيقها في قطاعات كالبنوك والرعاية الصحية والسلامة وغيرها"، بحسب البيان.

وشركة "G42" تعمل في مجال البحث والتطوير ونشر الذكاء الاصطناعي لكل من القطاعين العام والخاص داخل الإمارات، فيما "رافائيل" مركزا للبحث والتطوير وتنشط في تقنيات الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة حول العالم.

ووقعت الإمارات وإسرائيل منتصف سبتمبر/أيلول 2020، اتفاقية تطبيع كامل للعلاقات بينهما، تبعه عشرات الاتفاقيات في المجالات الاقتصادية والتجارية والسياحية والتكنولوجية والصحية والمصرفية.