الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

المفتي العام يحذر: إجراءات "إسرائيل" تطهير عرقي

حجم الخط
eb9e40216dd5040bc0ee86829cc06ce7.jpg
القدس-سند

عد المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين، عمليات هدم منازل الفلسطينيين، ومصادرة بيوتهم وأراضيهم، واقتلاع أشجارهم، تطهيراً عرقياً وعنصرياً.

وندد المفتي، في بيان لدار الإفتاء أصدرته اليوم الثلاثاء، بقرار سلطات الاحتلال العنصري، هدم 16 بناية سكنية في صور باهر بالقدس المحتلة.

وحذر من أن عمليات الهدم ستؤدي إلى تشريد عشرات العائلات الفلسطينية من بيوتها، وذلك تحت حجج واهية، تهدف إلى تنفيذ مخططاتها التهويدية في المدينة المقدسة.

كما حذّر في الوقت نفسه، من خطورة قيام بلدية الاحتلال في القدس، بنشر صور للمسجد الأقصى المبارك دون قبة الصخرة المشرفة، وذلك في حفل حضره رئيس وزراء الاحتلال.

وشجب المفتي قيام سلطات الاحتلال بتوزيع إخطارات بإخلاء أراضٍ واقتلاع الأشجار في قرية العيسوية في القدس، وذلك بهدف بناء حديقة تلمودية لصالح مجموعات استيطانية متطرفة.

وفي السياق، أدان الشيخ محمد حسين، قرار سلطات الاحتلال باقتلاع أشجار الزيتون ومصادرة الأراضي لتوسيع المستوطنات، وشق الطرق الاستيطانية في الخليل، وبيت لحم وجنين.

وطالب العالم أجمع بحكوماته، ومنظماته، وهيئاته، بالتدخل بكل الإمكانات، والفعاليات؛ لوقف سلطات الاحتلال عما تخطط له من تدمير للمدينة المقدسة.

ودعا حسين، إلى "درء الأخطار" المحدقة بالمسجد الأقصى المبارك ومدينة القدس والقضية الفلسطينية.