الساعة 00:00 م
الثلاثاء 23 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

الأسبوع الماضي

إصابة 48 مستوطناً وجندياً في 71 نقطة مواجهة

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

أصيب عشرات المواطنين خلال مواجهات في 71 نقطة بالضفة والقدس تخللها إلقاء زجاجات حارقة وأكواع متفجرة، وأصيب على إثرها 21 مستوطنا و27 جنديا من قوات الاحتلال.

ففي يوم أمس الجمعة، اندلعت مواجهات في 24 نقطة، أصيب خلالها ثلاثة جنود في باب العامود وسلوان في القدس، وأصيب 22 مواطنا بإصابات مختلفة.

واعتقلت قوات الاحتلال شاباً بتهمة حيازة سكين عند المسجد الإبراهيمي في الخليل.

 وشهدت 8 نقاط مواجهة إلقاء زجاجات حارقة ومفرقعات نارية.

واندلعت مواجهات في كل من باب العامود والصوانة والطور والشيخ جراح والبلدة القديمة وسلوان وشارع صلاح الدين والعيساوية في القدس، وحاجز قلنديا بضواحي القدس.

واندلعت مواجهات في باب الزاوية ومخيم العروب بالخليل، والمدخل الشمالي لمدينة البيرة برام الله.

كما اندلعت مواجهات في بلدة حوسان وعلى المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم، وحاجز الجلمة في جنين، ومحيط مصانع "غيشوري" في طولكرم، وقبر يوسف وبيت دجن في نابلس، وكفر قدوم وعزون والحاجز الشمالي لمدينة قلقيلية.

ويوم الخميس اندلعت مواجهات في 14 نقطة، وأصيب على إثرها 20 جنديا من قوات الاحتلال و16 مستوطنا في مواجهات مدينة القدس، وتم تدمير بؤرة استيطانية في تقوع ببيت لحم.

وألقيت زجاجات حارقة ومفرقعات نارية على مستوطنة بسجوت برام الله، ووادي الجوز وباب حطة، والصوانة، وباب العامود، والشيخ جراح والجامعة العبرية في القدس، ومستوطنة مابو دوتان في جنين.

واندلعت مواجهات أخرى في الطور والبلدة القديمة وسلوان في القدس، وحزما بضواحي القدس، ومستوطنة عوفرا برام الله، وتقوع ببيت لحم، وحوارة بنابلس.

 وأصيب خلال المواجهات في القدس 104 مواطنين بإصابات مختلفة.

ويوم الأربعاء، اندلعت مواجهات في 9 نقاط، ألقي خلالها زجاجات حارقة على مستوطنة عوفرا برام الله.

 وأصيب مستوطن طعنًا وآخر بالحجارة في مواجهات باب العامود وشارع يافا، فيما أصيب 7 مواطنين بمواجهات متفرقة.

واندلعت مواجهات في باب العامود وشارع يافا ومستوطنة النبي يعقوب في القدس، وبلدة حزما في ضواحي القدس، وحلحول في الخليل، وعين يبرود ومستوطنة عوفرا برام الله.

واندلعت مواجهات في تقوع ببيت لحم، والحاجز الشمالي لمدينة قلقيلية.

 والثلاثاء الماضي، اندلعت مواجهات في 6 نقاط، شهدت إلقاء زجاجات حارقة على دوريات الاحتلال في قرية أم صفا وحاجز بيتونيا في رام الله.

 واندلعت مواجهات أخرى في باب العامود في مدينة القدس، وبيت أمر في الخليل، ومفرق سردا برام الله.

ويوم الاثنين، اندلعت مواجهات في 7 نقاط، أدت إلى إصابة مواطن برضوض، وإصابة مستوطنة بالحجارة في حي الثوري ومستوطن في مواجهات باب العامود.

وألقيت زجاجات حارقة على دوريات الاحتلال ومستوطنيه في عين يبرود برام الله ويافا.

واندلعت مواجهات في باب العامود وباب الجديد وحي الثوري في القدس، ومستوطنة كرمي تسور في الخليل، وعين يبرود برام الله، وتقوع ببيت لحم، ويافا.

ويوم الأحد، ألقى شبان فلسطينيون زجاجات حارقة ومفرقعات نارية في كل من باب العامود في القدس ويافا، وأصيب على إثرها 4 من جنود الاحتلال في مواجهات يافا، وأصيب مستوطن في مواجهات باب العامود.

واندلعت مواجهات في 5 نقاط، في باب الساهرة وباب العامود في القدس، وتقوع في بيت لحم، ومخيم طولكرم في طولكرم، وأصيب على إثرها 6 مواطنين بإصابات مختلفة.

ويوم السبت الماضي، اندلعت مواجهات في 6 نقاط، شهدت إلقاء زجاجات حارقة ومفرقعات نارية في حزما وباب العامود وباب الساهرة في القدس وضواحيها.

 واندلعت مواجهات أخرى في الطور بالقدس، ودير أبو مشعل في رام الله، وبيت دجن في نابلس، وأصيب خلالها 4 مواطنين بالرصاص المطاطي و9 آخرين بقنابل الصوت وإصابتين برضوض.