الساعة 00:00 م
الثلاثاء 23 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

"المالكي" و"الصفدي" يحذران من التطورات بالقدس

حجم الخط
ed2b84dca3be1b61de9b130464f0f13f.jpg
رام الله-وكالة سند للأنباء

حذر وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، ووزير الخارجية وشؤون المغتربين في الأردن أيمن الصفدي، اليوم الأحد، من تبعات التطورات الخطيرة التي تشهدها مدينة القدس.

وأكدا على ضرورة وقف الاحتلال الإسرائيلي جميع الإجراءات الاستفزازية واعتداءات المجموعات المتطرفة التي تدفع باتجاه موجة جديدة من التوتر والعنف.

وشددا في محادثات أجرياها عبر الهاتف، على ضرورة إطلاق تحرك دولي فوري لإلزام الاحتلال الإسرائيلي بوقف المنظمات المتطرفة وتحركاتها العنصرية في البلدة القديمة من أجل وقف العنف واستعادة الهدوء.

وأكد "المالكي" و"الصفدي" ضرورة احترام الاحتلال حرمة شهر رمضان ووقف جميع الخطوات الاستفزازية في الأماكن المقدسة ورفع جميع القيود والإجراءات التي تخرق حق الفلسطينيين في ممارسة الشعائر الدينية في المسجد الأقصى.

وشددا على ضرورة تكاتف الجهود لإيجاد أفق سياسي حقيقي عبر العودة إلى مفاوضات جادة وفاعلة لحل الصراع على أساس حل الدولتين.

ولفتا إلى أن استمرار غياب أفق السلام والخطوات الاسرائيلية الأحادية التي تقوض فرصه والإجراءات الاستفزازية كتلك التي تشهدها مدينة القدس يهدد بتفجر الصراع الذي ستدفع المنطقة برمتها ثمن تبعاته.

وأكد "المالكي" و"الصفدي" استمرار العمل معا وبالتنسيق مع الأشقاء والمجتمع الدولي، من أجل حماية الشعب الفلسطيني وحقوقه وتحقيق السلام العادل والشامل الذي يلبي جميع الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.