الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

ردًا على إطلاق الصواريخ

محدث الاحتلال يُقرر إغلاق "بحر غزة" بالكامل

حجم الخط
غزة - وكالة سند للأنباء

أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، إغلاق بحر قطاع غزة بالكامل، بعد أن كانت قد قررت تقليص مساحة الصيد إلى 9 أميال بحرية.

وصرح مسؤول لجان الصيادين زكريا بكر، بأن الاحتلال قرر إغلاق بحر قطاع غزة بشكل كامل بوجه الصيادين، ردًا على إطلاق الصواريخ.

وفجر اليوم، أصيب مستوطنان في مستوطنة "سديروت"، أثناء ركضهم نحو الملاجئ وتم نقلهم إلى مستشفى "برزيلاي" لتلقي العلاج، وفق ما أفاد موقع "يديعوت هشيتخ".

ودوت صافرات الإنذار في عدد من مستوطنات "الغلاف" المحاذية لقطاع غزة، فجر الاثنين، أعقبها سماع عدة انفجارات قال الإعلام الإسرائيلي إنها ناجمة عن محاولة القبة الحديدية اعتراض صاروخين من غزة.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال، إنه تم تشغيل صفارات الإنذار في سديروت وغلاف غزة، التفاصيل قيد الفحص.

وبيّن بأن "منظومة القبة الحديدية اعترضت صاروخين أطلقا من قطاع غزة تجاه مدينة سديروت".

والليلة الماضية، قررت قوات الاحتلال تقليص مساحة الصيد في بحر قطاع غزة إلى 9 أميال.

وقال نقيب الصيادين نزار عياش، إن "سلطات الاحتلال أبلغتنا عن طريق هيئة الشؤون المدنية بتقليص مساحة الصيد في بحر غزة من 15 إلى 9 أميال اعتبارًا من الساعة الـ 06:00 صباح الاثنين".

وصرح جيش الاحتلال: "في ختام مشاورات أمنية في ضوء مواصلة إطلاق القذائف الصاروخية من قطاع غزة نحو إسرائيل يعلن منسق أعمال الحكومة في المناطق الميجر جنرال غسان عليان عن تقليص مسافة الصيد البحري".

وأضاف في بيان له، أن التقليص يبدأ من الساعة 6 صباحًا يوم غد الاثنين وحتى إشعار آخر.

وأوضحت وسائل إعلام إسرائيلية، أن الصفارات دوت في مستوطنة "نيرعام"، فيما أفاد الصحفي تال ليف رام، بأن وابلًا من الصواريخ أطلق على "شاعر هنيجف" ومستوطنة "سديروت".

وذكر موقع "يديعوت هشيتخ"، أنه "وقت إطلاق الصواريخ، سكان سديروت سمعوا خمسة انفجارات على الأقل".

وأفاد موقع "بيتخون شوتيف"، بأن أربعة صواريخ أطلقت من قطاع غزة، وتم اعتراض اثنين منها. وهو ما أكدته القناة "13" الإسرائيلية أن القبة الحديدية اعترضت صاروخين في سماء سديروت.