الساعة 00:00 م
الأربعاء 24 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

المغرب تخشى تحيز الحكام لمصر في أمم أفريقيا

حجم الخط
EvRKTzlFfVjqrolG6qr46uC2AJW9PBPoLiulOxBB.jpeg
سند - وكالات

يدخلُ المغرب منافسات كأس الأمم الأفريقية هذا العام ضمن المرشحين لإحراز اللقب بعد التألق في مونديال روسيا، لكن هذا لا يمنع المخاوف المغربية من تحيز الحكام لمصر صاحبة الضيافة.

وجاء قرار الاتحاد الأفريقي (كاف) برفع الإيقاف عن الحكم الدولي المصري جهاد جريشة ليثير مخاوف الجانب المغربي، خاصة أن إيقافه كان بسبب بعض القرارات التي اعتبرها المغاربة، وخاصة جماهير ولاعبي الوداد البيضاوي ظالمة، خلال تعادله على ملعبه 1-1 أمام الترجي التونسي في ذهاب نهائي دوري أبطال افريقيا.

وعاقب الاتحاد الافريقي جريشة بالإيقاف ستة أشهر "لسوء الأداء" في مواجهة الوداد والترجي في ذهاب نهائي دوري الأبطال الشهر الماضي، لكن تم رفع الإيقاف سريعاً بعد أيامٍ قليلة بتدخل هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري بسبب علاقته الجيدة بأحمد أحمد رئيس الكاف.

وذكرت صحيفة "المنتخب" المغربية أن "الصفح عن الحكم المصري جهاد جريشة يجب أن يلتقط بالطريقة الصحيحة ومغزى هذه الطريقة يقول إن الصفح عن جريشة هو خرق لميثاق العقوبات والقرارات التأديبية الصادرة عن الكاف".

وأضافت "الصفح عن جريشة بعد تدخل الثلاثي هاني أبوريدة (رئيس الاتحاد المصري) وأحمد شوبير (نائبه) بمعية عصام عبد الفتاح عضو لجنة التحكيم يبرز حقيقة مرعبة وهي أن المصريين لهم تأثير على قرارات لجنة سليمان واباري رئيس لجنة التحكيم في الاتحاد القاري".