الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

مكتبة المعمداني من رُكن ثقافي إلى مقر إيواء للجرحى والمرضى!

بورصة دبي للسلع تسمح لإسرائيل بالتداول على منصتها

حجم الخط
دبي - وكالات

أعلنت مجموعة بورصة دبي للذهب والسلع، عن حصولها على موافقة من سلطة الأوراق المالية في إسرائيل، تتيح لشركات الأخيرة المؤهلة، التداول على منصة "دبي للسلع".

وقالت المجموعة في بيان، اليوم الأحد، إن الموافقة تسمح بانضمام الشركات الإسرائيلية المؤهلة إلى قاعدة أعضاء البورصة، وتمكنها من الاستفادة من خدمات ومنصات التداول التي توفرها.

وتابع البيان "ستتيح هذه الخطوة لبورصة دبي فرصة تقديم خدماتها والتي تشمل العقود الآجلة وعقود الخيارات، وعقود المعادن الثمينة، والطاقة، وقطاعات العملات والأسهم، في إسرائيل".

ومنتصف سبتمبر/ أيلول 2020، وقعت الإمارات والبحرين اتفاقية تطبيع مع إسرائيل، في احتفال جرى بالبيت الأبيض بمشاركة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، وسط رفض فلسطيني واسع.

ومنذ ذلك الحين، توسعت الإمارات في توقيع الاتفاقيات الثنائية مع إسرائيل في كافة المجالات، أبرزها كان على صعيد الاستثمار والبنوك والسياحة.

وقال الرئيس التنفيذي لبورصة دبي للذهب والسلع ليس ميل، إن "هذه الخطوة تمثل حافزا لمجتمع الأعمال في إسرائيل للقدوم إلى دبي والاستثمار فيها، وفرصة لقاعدة أعضائنا الجدد من إسرائيل للتحوط ضد المخاطر".

وسجلت بورصة دبي للذهب والسلع أحجام تداول بلغت 12.73 مليون عقد بقيمة 143.71 مليون دولار خلال العام الماضي.

وبورصة دبي للذهب والسلع، التي تأسست عام 2005، هي بورصة إلكترونية بالكامل لتداول العملات والمشتقات، تقدم عقوداً آجلة وعقود خيارات تغطي قطاعات المعادن الثمينة والطاقة والعملات.