الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"إيرو".. سيارة كهربائية متطورة قريباً

حجم الخط
لندن - وكالات

كشف فريق من المصممين البريطانيين النقاب عن مفهوم لسيارة كهربائية ذاتية القيادة، يطلق عليها اسم Airo، والتي يمكنها التخلص من التلوث الذي خلفته المركبات الأخرى أثناء تنقلها على الطرق، وفقاً لما نشرته "ديلي ميل" البريطانية.

توظيف مبتكر للمساحات

تتميز السيارة إيرو، التي يمكن أن يبدأ إنتاجها في عام 2023، بمساحة تسمح بوضع مائدة لتناول الطعام داخل المقصورة.

كما يمكن تحويلها إلى سرير مزدوج، مما يسمح للركاب بتناول الإفطار أثناء التوجه إلى العمل في الصباح أو تناول العشاء في طريق العودة للمنزل ويمكنهم الاستمرار في النوم أثناء التنقل في رحلات طويلة.

مكافحة التلوث

من المقرر أن تعمل السيارة، البريطانية التصميم، بالطاقة الكهربائية، ولن تنتج أي ملوثات للوقود الأحفوري أثناء تحركها.

وستكون مجهزة بأحدث نظام ترشيح HEPA متصل بالجزء السفلي من السيارة والذي يمكنه تنظيف جزيئات التلوث بكفاءة عالية.

ويشرح فريق المهندسين أن الهواء الملوث، الذي يحمل جزيئات من المواد الكيميائية الضارة الناتجة عن المركبات الأخرى على الطريق، سيمر أسفل السيارة إيرو فيتم تنقيته بواسطة مرشح HEPA.

شاشات وطاولات قابلة للطي

وداخل المقصورة، تتميز سيارة إيرو بتصميم داخلي قابل للتخصيص، بحيث يمكن تهيئته في مساحات وظيفية متعددة من بينها الغرفة للطعام أو النوم أو مساحة لغرفة معيشة.

 وتدور المقاعد من وضعية القيادة التقليدية المواجهة للأمام لمواجهة بعضها البعض أثناء الأنشطة الاجتماعية مثل تناول الطعام على الطاولة قابلة للطي، لتحويل المساحة إلى صالة يمكن أن تستخدم كحجرة ألعاب فيديو من شاشة قابلة للطي.

أحدث تقنيات الزجاج

ويغطي سقف سيارة إيرو بالكامل بالزجاج، الذي يمكن إعتامه حسب الحاجة لتوفير الخصوصية التامة، باستخدام أحدث التقنيات في الزجاج.

ويقول فريق المصممين إن الهدف من التصميم هو أن يكون التصور المبتكر للسيارة إيرو بمنزلة إعادة تخيل يعيد التوازن بين نمط الحياة والسيارة والبيئة.