استئناف محاكمة نتنياهو اليوم

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

ذكر موقع "واللا الإخباري" أن المحكمة المركزية في القدس ستستأنف اليوم الاثنين محاكمة رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في قضايا الفساد الثلاثة.

ووفقاً للموقع، تستأنف المحكمة المركزية في القدس، محاكمة نتنياهو، المتهم بمخالفات فساد خطيرة في ثلاثة ملفات وهي: 1000، 2000، 4000، وتوجه إليه تهم الرشوة والاحتيال وخيانة الأمانة.

ويتوقع أن تكون مداولات المحكمة تقنية، اليوم، وستتمحور حول طلب محامي نتنياهو بالحصول على مواد تحقيق و"دليل سري" يتعلق بالملف 1000، ملف المنافع الشخصية والهدايا من أثرياء.

ويحاكم نتنياهو في ثلاثة قضايا هي القضية المعروفة باسم "الملف 4000" وتتعلق بتقديمه إعفاءات ضريبية بـ 276 مليون دولار تقريبًا لصالح شركة الاتصالات الإسرائيلية "بيزك".

وحصل مقابل ذلك على قيام موقع "واللا الإخباري" المملوك لصاحب الشركة شاؤول ألوفيتش بتغطية أخبار نتنياهو وأسرته بشكل إيجابي.

و"الملف 2000" المتعلقة بمساومة نتنياهو ناشر صحيفة "يديعوت أحرونوت"، أرنون موزيس، للحصول على تغطية إعلامية إيجابية في الصحيفة، مقابل التضييق على صحيفة "يسرائيل هيوم" المنافسة.

و"الملف 1000" المتعلقة بتلقي نتنياهو وزوجته رشوة على شكل هدايا ثمينة من رجل الأعمال الملياردير "أرنون ميلتشين" مقابل تسهيل صفقات تجارية لهما.

google-site-verification=DJEuzey_RbsNz66VcwLuoL_mjdHWrCK8LLP4fg_HSGk