الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

لأول مرة منذ عزله..

خاص عائلة الأسير أنس عواد تتمكن من زيارته

حجم الخط
الأسير أنس عواد
نابلس - سند

تمكن والد وزوجة الأسير أنس سعد عواد من زيارته أمس الثلاثاء، في سجن "ايشل" ببئر السبع، لأول مرة منذ عزله انفراديا قبل نحو ثلاثة شهور.

وقال والد الأسير أنس لمراسل "سند" إن الزيارة تمت في زنزانة انفرادية (متر × متر) ومن خلف عازل زجاجي.

وأشار أنها المرة الوحيدة التي تشاهده فيها زوجته منذ نقله إلى العزل الانفرادي قبل ٨٣ يوما، على إثر أحداث سجن النقب الصحراوي، واتهامه بمحاولة طعن أحد السجانين هناك.

ولفت أن والدته  لم تحصل على تصريح لزيارته حتى الآن.

وقال إن أنس بدا شاحبا ومرهقاً وهزيلا، وقد تحدث عن الاعتداء الشرس الذي تعرض له في سجن النقب، وكيف قام هو بعلاج نفسه بنفسه بعد أن رفضت سلطات الاحتلال وإدارة السجن علاجه.

وتحدث أنس خلال الزيارة عن معاناته اليومية في زنزانته بسبب عدم توفير مقومات الحياة له، فالزنزانة هي الحمام والمرحاض والمطبخ ومكان النوم.

وأوضح أنه تم تأجيل محاكمة أنس حتى ١٥/٩/٢٠١٩، وما زالت المحكمة لم تنظر في طلب المحامي لتقديم موعد للاستماع إلى شهادة الشهود وهم زملاء أنس الأسرى الثلاثة في سجن النقب.

وجدد رفضه للتهمة المنسوبة إلى ابنه، مبينا أن اتهام أسير أنهى حكمه الإداري بمحاولة طعن سجان، ما هو إلا وسيلة لإبقائه في الزنازين.

وتحدث والد أنس عن سوء المعاملة التي يتلقاها ذوو الأسرى على المعبر، من احتجاز للتصاريح، وتأخير الدخول.

واعتقل الأسير عواد (32 عاما) من سكان بلدة عورتا جنوب شرق نابلس، والذي يعمل مدرسا،  بتاريخ 28/3/2018 وجرى تحويله للاعتقال الإداري لمدة ستة شهور.

 كما جدد الاحتلال عتقاله لستة شهور أخرى، وقبل انتهائها نقل إلى العزل الانفرادي في "ايشل".