الساعة 00:00 م
الأربعاء 24 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

"رفع حظر التجوال الليلي وإعادة فتح المساجد"

"الداخلية" تعلن إجراءات تخفيفية جديدة لمواجهة "كورونا" في قطاع غزة

حجم الخط
غزة - وكالة سند للأنباء

قررت وزارة الداخلية والأمن الوطني، مساء اليوم الثلاثاء، رفع حظر التجوال الليلي بشكل كامل في قطاع غزة، والسماح بحركة المركبات يوميًا حتى الساعة 12 ليلًا فقط بما فيها يومي الجمعة والسبت.

وقال المتحدث باسم الداخلية، إياد البُزم، في تصريح صحفي تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم، إنه تقرر أيضًا إعادة فتح المساجد في جميع الصلوات بما فيها العشاء والقيام، اعتبارًا من مساء اليوم الثلاثاء ولمدة 10 أيام.

وعللت الداخلية قراراتها الجديدة بـ "تراجع في الحالة الوبائية لفيروس كورونا، وتم تقدير الموقف بأن هناك مساحة للتخفيف من الإجراءات المفروضة بما يتماشى مع متطلبات المجتمع".

وأشارت إلى "التشديد على اتباع إجراءات السلامة وارتداء الكمامة؛ حتى لا تتحول هذه الفرصة والتخفيف إلى انتكاسة وموجة جديدة من الوباء".

وصرح البُزم: "يستمر قرار منع التجمعات في الأماكن كافة بما فيها الأفراح وبيوت العزاء في الشوارع، واستمرار إغلاق صالات الأفراح".

وأوضح: "تسري جميع الإجراءات الواردة أعلاه اعتبارًا من مساء اليوم الثلاثاء، وتستمر لمدة 10 أيام، وتُقيّم مجدداً ثالث أيام عيد الفطر".

وأفاد بأن الشرطة ستُكثف متابعتها للالتزام بالإجراءات الوقائية في جميع المناطق والمنشآت، وستتخذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.