الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

مايكروسوفت تعلن خطة تتعلق ببيانات المستخدمين في الاتحاد الأوروبي

حجم الخط
building-1011876_1920.jpg
واشنطن-وكالة سند للأنباء

تعهدت شركة "مايكروسوفت" بالسماح لعملاء الأعمال والقطاع العام في الاتحاد الأوروبي بالاحتفاظ ببيانات الحوسبة السحابية داخل الكتلة، المكونة من 27 دولة، لتجنب المخاوف بشأن وصول حكومة الولايات المتحدة إلى المعلومات الحساسة.

يأتي ذلك في أول تعليق براد سميث رئيس شركة مايكروسوفت الأمريكية العملاقة للتكنولوجيا،  على مخاوف تتعلق بحماية البيانات في أوروبا بعد أحكام قضائية.

ويأتي هذا الإجراء بعد إصدار محكمة العدل الأوروبية حكمين بشأن تبادل البيانات بين الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا.

 وكتب في مدونة" لن نحتاج لنقل بياناتكم إلى خارج الاتحاد الأوروبي".

وتستهدف خطة مايكروسوفت الجديدة من أجل" حدود بيانات الاتحاد الأوروبي، عملاء القطاعين التجاري أو العام في الاتحاد الأوروبي، ولكن لن ينطبق الأمر على المستخدمين من القطاع الخاص.

وأزال الحكمان الأساس القانوني لنقل البيانات التجارية للولايات المتحدة الأمريكية. ووفقا لمحكمة العدل الأوروبية، فإن مستوى حماية البيانات في أمريكا ليس كمثله في الاتحاد الأوروبي.

وتأتي ردة فعل شركة البرمجيات والتكنولوجيا الأمريكية العملاقة مايكروسوفت في ظل توسعها في مجال الذكاء الاصطناعي.

ومطلع شهر أبريل/نيسان الماضي، وافقت على شراء شركة تكنولوجيا التعرف على الأصوات نانس كوميونيكشنز مقابل 56 دولار للسهم الواحد نقدا لتصل القيمة الإجمالية للشركة بما في ذلك ديونها إلى 19.7 مليار دولار.

وأشارت مايكروسوفت إلى أن مارك بنجامين سيحتفظ بمنصب الرئيس التنفيذي لشركة نانس على أن يكون مسؤولا أمام سكوت جاتري النائب التنفيذي لرئيس مايكروسوفت لقطاع الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي. وتتوقع مايكروسوفت اتمام الصفقة بنهاية العام الحالي.

وستكون الصفقة هي ثاني أكبر صفقة استحواذ بالنسبة لشركة مايكروسوفت منذ استحواذها على شبكة التواصل الاجتماعي المهنية لينكد إن عام 2016 مقابل 26.2 مليار دولار.

وفكرت مايكروسوفت خلال العام الماضي في الاستحواذ على الفرع الأمريكي لشركة تطبيق تبادل الفيديوهات الصيني تيك توك. وفي الشهر الماضي أتمت صفقة الاستحواذ على شركة ألعاب الفيديو زينيماكس مقابل 7.5 مليار دولار.