الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

فتح: المقاومة الفلسطينية لن تتوقف قبل دحر الاحتلال

حجم الخط
1583c605529e85_EJKFHOQLMPIGN.jpeg
القدس - وكالة سند للأنباء

حذرت حركة "فتح"، اليوم السبت، حكومة اليمين العنصري في إسرائيل من مغبة التمادي في البطش والعدوان.

وقالت الحركة في بيان لها، إن المعركة التي تخوضها جماهير شعبنا الفلسطيني في القدس وحي الشيخ جراح، هي معركة على الرواية والهوية وفرض السيادة.

وأكدت أن "تاريخ أكثر من 100 عام من الصراع أثبت حقيقة واحدة أن إرادة الشعب الفلسطيني لن تنكسر، ومقاومته الوطنية المشروعة لن تتوقف قبل دحر الاحتلال بكل أشكاله".

وأشارت إلى أن "المقدسيين بصمودهم الأسطوري يصنعون المعجزة، كما أنهم بالفعل النضالي يسقطون إعلان ترمب الذي سعى لتزوير تاريخ القدس وإلغاء الحق العربي الفلسطيني فيها".

وخاطبت أهالي الشيخ جراح: "إنكم اليوم رمز كرامة الشعب الفلسطيني والأمتين العربية والإسلامية، وصمودكم وتصديكم الشجاع لمخططات سلطة الاحتلال هو الوجه المشرق لشعبنا وأحرار العالم أجمع".

وثمنت "فتح" المواقف العربية والدولية التي أكدت هوية القدس ورفضت إجراءات دولة الإرهاب والاحتلال من سياسية التطهير العرقي في الشيخ جراح وكافة نشاطات التهويد والاستيطان.

وأوضحت أن "المطلوب مواقف أكثر وضوحًا، وأن ينتقل المجتمع الدولي من مربع البيانات والتصريحات المستنكرة إلى مربع الفعل وممارسة الضغط الجدي على سلطات الاحتلال".

وشددت على ضرورة وقف أعمال الإرهاب والبطش ضد المواطنين الفلسطينيين العزل، "آن الأوان لمحاسبة إسرائيل على جرائمها وتأمين الحماية الدولية للشعب الفلسطيني".

وعاهدت "فتح" الجماهير الفلسطينية في القدس والشيخ جراح على مواصلة النضال "حتى نقلب المعادلات التي حاول نتنياهو وترامب وبعض المتخاذلين تمريرها علينا".

ونوهت إلى أهمية وحدة الموقف الفلسطيني في هذه المرحلة المصيرية في القدس، ورفض أي محاولات لحرف البوصلة عن العدو الإسرائيلي.

وأردفت: "المعركة في القدس هي إما نكون أو لا نكون، ولدى جماهير شعبنا العظيم في القدس وفي كل مكان الإصرار على أن نكون، وأن تكون القدس العاصمة الأبدية للشعب الفلسطيني".