الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

"اشتية": نعمل من أجل حماية أهلنا بغزة ووقف العدوان

حجم الخط
اشتية.jpg
رام الله-وكالة سند للأنباء

قال رئيس الوزراءمحمد اشتية، اليوم الأربعاء، إن مجلس الوزراء، وبتوجيه من الرئيس محمود عباس، "يعمل كل الممكن من أجل حماية أهلنا ووقف العدوان عليهم، وعليه سوف نوفر كل الإمكانيات التي طلبها أهلنا في غزة فورا".

جاء ذلك خلال في كلمته بمستهل جلسة مجلس الوزراء الطارئة التي جاءت استمرارا لمتابعة ما يجري في القدس وغزة.

ودعا اشتية الأمم المتحدة إلى تطبيق قراراتها بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، ووقف الإجراءات في القدس، ورفع الحصار عن قطاع غزة كاملا.

كما دعا اشتية، الدول العربية والإسلامية الشقيقة إلى تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في اجتماعاتها الأخيرة المتعلقة بفلسطين، خاصة القدس وغزة.

وقال "إن الجرائم التي تقترفها إسرائيل بحق شعبنا في كل أنحاء فلسطين من قتل ومصادرة أراضي وهدم بيوت وإخلاء المواطنين من بيوتهم ومنع الحركة وحصار القدس بجدار وغزة بأسلاك شائكة، وإغلاق المعابر، كانت السبب وراء هذا الانفجار الشعبي والوطني ضد الاحتلال والظلم والقهر".

وأضاف أن العالم، شعوبا وحكومات، يدين إسرائيل وجرائمها، ومحكمة الجنايات الدولية اعتبرت أن هناك جرائم ترتكب بحق الفلسطينيين ليس اليوم فقط بل كل يوم.

وتابع "الذي تتعرض له القدس اليوم تعرضت له كل يوم، وغزة تعاني كل يوم وكلما أعدنا إعمار غزة يتم تدمير الجزء غير المدمر فيها، وبعيدا عن الدمار فان أرواح أبنائنا وأهلنا في فلسطين جميعا، وخاصة في غزة غالية علينا".

وأردف اشتية أن نقل السفارة إلى القدس واستباحة حاراتها وتهجير أهلها وخطط الاستيطان المتصاعدة والتصريحات العنيفة والإرهابية من المستوطنين وقيادة الأحزاب الإسرائيلية اليمينية، ما هي إلا وقود لزيادة إشعال فتيل هو مشتعل أصلا.

 وأشار إلى أن سياسة التطبيع العربي التي لم تشترط إنهاء الاحتلال ووقف الاستيطان والتمييز العنصري، وتهاون المجتمع الدولي قد فاقمت من الأزمة وأدت إلى تفجرها.

وأضاف أن إجراءات القمع الإسرائيلية لأهل القدس قد ضاعفت من حدة الغضب الذي انفجر في كل أنحاء فلسطين، وتلاه الانفجار الدموي في غزة.

وبين أن الأزمة الداخلية والحزبية في إسرائيل يتم تصديرها دمويا إلى غزة، من قتل وهدم لمباني سكنية ومنازل أناس أبرياء.

وأكد اشتية أن القدس قبلة وحدتنا، ستبقى البوصلة الوطنية والدينية والتاريخية

وأشار إلى أن فشل مخططات إسرائيل في القدس أمام صمود الفلسطينيين دفعها إلى عدوان دموي على قطاع غزة.

 وأكد أن إسرائيل هي الدولة المعتدية وهي دولة الاحتلال التي ترتكب الجرائم بحق الشعب الفلسطيني، وهي تتحمل كامل المسؤولية عن ذلك وعن انتهاك القانون الدولي والإنساني.

وقال اشتية "نترحم على شهدائنا، شهداء اليوم وأمس وأول أمس، وكل الشهداء، والشفاء لجرحانا الأبطال، والإفراج الفوري عن أسرانا البواسل في سجون الاحتلال، ولا ظلم يدوم وحتما سننتصر إن شاء الله".