الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

"الصحفيين": الاحتلال يرتكب جرائم بحق وسائل الإعلام

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

قالت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، إن قوات الاحتلال أضافت لجرائمها سطراً جديداً في سجلها الدموي الحافل بجرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية؛ في الإشارة للاعتداء على مقار ومكاتب إعلامية في قطاع غزة.

وأضافت النقابة في بيان لها: "فيما يتواصل صمت وتواطؤ القوى الاستعمارية وفي مقدمتها أمريكا التي تمنح غطاءً سياسياً لهذه الجرائم".

وأشارت إلى استهداف الطيران الحربي الإسرائيلي برج الشروق في مدينة غزة؛ والذي يضم مكاتب ومقار 15 مؤسسة إعلامية محلية وعربية ودولية.

وجددت النقابة مطالبتها للجهات الضامنة لحرية العمل الصحفي، وخاصة الأمم المتحدة ومنظماتها، ومنظمة الصليب الأحمر، توفير الحماية الميدانية العاجلة للصحفيين ووسائل الإعلام.

وشددت على ضرورة تفعيل قرار مجلس الأمن 2222 وإلزام الاحتلال بتنفيذه واحترامه.

وفي سياق آخر، لفتت النقابة النظر إلى أن مواقع التواصل الاجتماعي "تواصل رضوخها لإملاءات الاحتلال بحذف المضامين الإعلامية وإغلاق حسابات النشطاء والصحفيين".

واعتبرت أن ذلك "محاولة بائسة لمحو معالم جرائم الاحتلال ومنع وصولها للمتابعين في كل أرجاء الأرض".

وتابعت: "يشكل انتهاكاً فاضحاً لفلسفة هذه المواقع، وتمييزاً عنصرياً واضحاً ضد الفلسطينيين، خاصة في ظل تواصل تحريض المستوطنين والمضامين الفاشية التي ينشرونها دون حسيب أو رقيب".

وأشادت النقابة بجرأة وإقدام الصحفيين الفلسطينيين، وإصرارهم على التغطية المهنية في ظروف عمل صعبة وخطرة، منوهة لضرورة الالتزام باتباع إجراءات السلامة المهنية