الساعة 00:00 م
الأربعاء 22 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.67 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

الرسام الزهارنة.. إبداعات فنية من فوق ركام المنازل المدمرة

محدث الشرطة الإسرائيلية تعتقل 67 شاباً من "عكا" و"اللد"

حجم الخط
اللد - وكالة سند للأنباء

اعتقلت الشرطة الإسرائيلية الليلة الماضية وفجر اليوم السبت 52 شابا في عكا، و15 شابا في مدينة اللد، إثر المواجهات والأحداث التي يشهدها الداخل الفلسطيني.

وذكرت مصادر في المدينتين، أن عناصر الشرطة داهمت عددا كبيرا من المنازل في عكا واللد ومدن أخرى، وعاثت فيها فسادا، واعتقلت العشرات من الشبان.

وكانت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، حذرت أمس الجمعة، من حملة اعتقالات مهووسة تشنها الأجهزة البوليسية والمخابرات في صفوف الجماهير العربية.

 وتكثفت في اليومين الأخيرين الاعتقالات من البيوت، ومن بين المارة في الشارع، واعتقلت حتى الآن 600 شاب وشابة خلال 5 أيام.

وتشهد مدينة اللد، اشتباكات عنيفة، بين شبان فلسطينيين من جهة والشرطة الإسرائيلية ومستوطنين من جهة أخرى، إثر استشهاد الشاب موسى حسونة (31 عاماً) برصاص إسرائيليين، الاثنين الماضي.

واستشهد حسونة خلال احتجاجات نظمها المئات من سكان اللد الفلسطينيين لـ"نصرة القدس والمسجد الأقصى".

وخلال الأيام الأخيرة، اتخذت السلطات الإسرائيلية سلسلة من الإجراءات للحد من تلك الاشتباكات بينها الدفع بعناصر الشرطة إلى المدينة وإعلان حالة الطوارئ وفرض حظر تجوال ليلي.

وتشهد عدد من المدن الفلسطينية في الداخل اشتباكات ومواجهات دامية بين سكانها.

وأصيب طفل فلسطيني، الليلة الماضية، بحروق في وجهه، إثر رمي إسرائيليين متطرفين زجاجة حارقة على منزل عائلته في مدينة يافا.

وأمس الجمعة، اندلعت مواجهات بين فلسطينيين وجيش الاحتلال، في الضفة، إثر فض مسيرات منددة بممارسات وجرائم الاحتلال في القدس وغزة، أسفرت عن 11 شهيدًا، وعشرات الجرحى.

وفي غزة، ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي منذ الاثنين الماضي إلى 137 شهيدًا على الأقل، كان آخرهم 11 شهيدًا بينهم أطفال في استهداف لمنازل عائلات أبو حطب التي لم ينجُ منها سوى طفل واحد، وعائلة الحديدي بمخيم الشاطئ غرب غزة، فيما لا يزال البحث جاريًا تحت الأنقاض.