الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

جلسة "مفتوحة" لمجلس الأمن اليوم لبحث العدوان الإسرائيلي

حجم الخط
نيويورك - وكالات

يعقد مجلس الأمن، صباح الأحد، في تمام الساعة الـ 10 بتوقيت نيويورك، جلسة مفتوحة علنية بمشاركة عدد كبير من وزراء الخارجية لبحث العدوان الإسرائيلي على المدنيين الفلسطينيين في الأرض الفلسطينية المحتلة.

وكان المجلس المؤلف من 15 عضوًا عقد اجتماعًا غير معلن الأسبوع الماضي، لكنه لم يتمكن من الاتفاق على بيان.

وفي السياق، بعث المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة، رياض منصور، أمس السبت، ثلاث رسائل متطابقة إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة، ورئيس مجلس الأمن لهذا الشهر (الصين)، ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وجاءت الرسائل بشأن تكثيف القوة القائمة بالاحتلال قصفها لقطاع غزة المحاصر، وتصعيد هجماتها في أنحاء الضفة الغربية، بما في ذلك شرقي القدس.

وتناولت تشجيع الهجمات الإرهابية التي تشنها عصابات ومليشيا المستوطنين، في الوقت الذي يحيي فيه الشعب الفلسطيني ذكرى النكبة.

وأشار منصور إلى استشهاد أكثر من 140 فلسطينيًا، بينهم 39 طفلًا و22 امرأة، وإصابة أكثر من 1000 شخص، من بينهم 254 طفلًا والعديد من الجرحى بإصابات خطيرة، جراء الهجمات العسكرية الإسرائيلية على غزة منذ 11 مايو.

ونوه إلى استشهاد ما مجموعه 13 فلسطينيًا خلال الـ 24 ساعة الماضية في الضفة الغربية على أيدي القوة الإسرائيلية المميتة ضد المتظاهرين المدنيين.

وأكد منصور ضرورة أن يتغلب مجلس الأمن على شلله، واتخاذ إجراءات لوضع حد لهذا الظلم المؤلم، وأسبابه الجذرية؛ المتمثلة في الاحتلال الذي دام 54 عامًا والفصل العنصري والاضطهاد الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني.

وحث قادة العالم وشعوبه ودوله على التحرك فورًا بشكل إنساني ومسؤول وحازم، بما في ذلك من خلال التدابير والعقوبات القانونية، لوضع حد لهذا الظلم الجسيم.