الساعة 00:00 م
الجمعة 17 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.68 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

"التعاون الإسلامي" يدين اعتداءات إسرائيل ضد الفلسطينيين

حجم الخط
التعاون الإسلامي.jpg
جدة __ وكالات

أدانت منظمة التعاون الإسلامي، اليوم الأحد، الاعتداءات الوحشية الإسرائيلية تجاه الشعب الفلسطيني.

وأكدت المنظمة في بيان لها على أن إدارة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى الأردنية هي الجهة الوحيدة المخولة لإدارة جميع شؤون المسجد الأقصى.

واعتمدت المنظمة قرارا يؤكد أهمية الوصاية الهاشمية التاريخية على الأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية في القدس، ودورها في حماية هذه المقدسات والوضع القائم القانوني والتاريخي فيها وفي الحفاظ على الهوية العربية الإسلامية والمسيحية لهذه المقدسات.

وأدان القرار الاعتداءات التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته.

وحذرت منظمة التعاون إسرائيل من الآثار المترتبة على استفزاز مشاعر الشعب الفلسطيني والأمة الإسلامية بأسرها بتصعيد هجماتها على المصلين وإعاقة الوصول إلى الأماكن المقدسة.

وطالب القرار إسرائيل بوضع حد لجميع الانتهاكات التي ترتكبها بما في ذلك عدم احترامها للمقدسات.

وعبّرت المنظمة عن قلقها من تسارع وتيرة الاستعمار الإسرائيلي، والتهديد بإجلاء المئات من العائلات الفلسطينية من منازلها في القدس بالقوة، بما في ذلك عائلات في حي الشيخ جراح وحي سلوان.

وحملت إسرائيل المسؤولية الكاملة إزاء تدهور الأوضاع، بسبب جرائمها الممنهجة ضد الشعب الفلسطيني في الأرض الفلسطينية، والعدوان الهمجي على قطاع غزة المحاصر.

ودعت المنظمة مجلس الأمن للتحرك الفوري لوقف الاعتداء الهمجي للاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، وأن فشل مجلس الأمن في تحمل مسؤولياته في معالجة هذه الأزمة سيحتم التوجه إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة.