الساعة 00:00 م
الأربعاء 08 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.63 جنيه إسترليني
5.22 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

النيابة تحذر من الاستغلال ورفع الأسعار في ظل العدوان

حجم الخط
النيابة.jpg
غزة-وكالة سند للأنباء

حذرت النيابة العامة كافة أصحاب المصالح، اليوم الاثنين، من الاستغلال، برفع الأسعار أو احتكار السلع بكافة أصنافها، وخاصة خلال الفترة الاستثنائية التي يمر بها قطاع غزة الفلسطيني بسبب العدوان الإسرائيلي.

وبينت النيابة أن النائب العام أصدر تعليماته، لكافة النيابات الجزئية في المحافظات، بمباشرة التحقيقات الجزائية بحزم وصرامة، في كافة وقائع الاستغلال ورفع الاسعار والاحتكار والغش التجاري والجرائم الاقتصادية الأخرى.

وأشارت إلى أن النائب العام أصدر تعليماته لمأموري الضبط القضائي، وخاصة مباحث التموين، بالمتابعة والبحث عن كافة التجار الذين يستغلون الظروف الاستثنائية الراهنة، وإحالتهم إلى النيابة العامة فوراً، لاتخاذ المقتضى القانوني بحقهم دون تهاون.

وأعلنت النيابة العامة أنها ستباشر الإجراءات القانونية بحق التجار المستغلين، وتوقيفهم حسب الأصول، وذلك وفق المحاضر المحالة لها من وزارة الاقتصاد الوطني، ومباحث التموين والمواطنين.

وأكدت أنها ستقوم بواجباتها بحماية المواطنين في الظروف الصعبة، وبكل حزم، وستعمل على توقيف كافة المتهمين في الجرائم الاقتصادية فور ثبوت الجرم، والتشدد بحقهم.

ودعت النيابة العامة كافة التجار ورجال الأعمال وأصحاب المهن، التحلي بالحس الوطني والأخلاقي والأدبي، في ظل هذا الظرف الاستثنائي، وتحمل مسؤولياتهم في دعم صمود المجتمع وتعزيز الجبهة الداخلية، والالتزام بأحكام القانون.