محدث إصابات بمواجهات في الضفة خلال مسيرات منددة بالعدوان

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

أصيب عدد من المواطنين بالرصاص وحالات اختناق، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، خلال مسيرات في محافظات الوطن، والداخل الفلسطيني رداً على العدوان الإسرائيلي المتواصل على الفلسطينيين.

وأعلنت وزارة الصحة، مساء اليوم، عن إصابة 72 مواطنا، في مدن متفرقة بالضفة، نقلت لمراكز العلاج.

وبينت الصحة أن 50 إصابة، بينها ٥ إصابات خطيرة، سجلت في مدينة رام الله، بينما أصيب ٩ مواطنين بينها إصابة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في العين في بيت لحم.

أما في الخليل فقد أصيب 5 مواطنين، إلى جانب إصابة في نابلس و7 إصابات في سلفيت

وأطلق جنود الاحتلال المتواجدون على الحاجز العسكري في محيط مستوطنة "بيت إيل" المقامة على أراضي البيرة، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والغاز المسيل للدموع صوب المشاركين في مسيرة مركزية انطلقت بمشاركة الآلاف تنديدا بالعدوان على شعبنا.

وأفادت مصادر محلية، بأن مسيرة جماهيرية انطلقت من منطقة باب الزقاق وصولا إلى المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم، حيث هاجمها جنود الاحتلال بقنابل الغاز المسيل للدموع والصوت، ما أدى إلى وقوع إصابات.

وفي جنين، أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق، جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي،  في قرية العرقة غرب جنين.

 وذكر عضو المجلس القروي صالح واكد، أن قوات الاحتلال منعت المواطنين من الخروج بعد إعلان القرية منطقة عسكرية مغلقة، وأطلقت الأعيرة المعدنية، والقنابل الصوتية، والغاز المسيل للدموع.

وأضاف، أن الاحتلال داهم المنازل وفتشها وعبث بمحتوياتها، واعتدى على أصحابها بالضرب واستولى على كاميرات المراقبة الخاصة بها.

ولفت إلى أنه عرف من أصحابها: عبد الكريم خالد ابراهيم، وحسني صالح يحيى، وناهض عبد الغني يحيى.

وكانت مواجهات اندلعت على حاجز الجلمة المقام على أراضي المواطنين شمال جنين بين الشبان وقوات الاحتلال منذ ساعات الصباح.

وفي الخليل، أفاد مراسل "وكالة سند للأنباء"، بانطلاق المسيرة المركزية من أمام مسجد الحسين بالمدينة.

واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في مخيم العروب شمال الخليل عقب تشييع الشهيد عبيدة جوابرة.

وعم الإضراب الشامل اليوم الثلاثاء، محافظات الوطن، والداخل الفلسطيني رداً على العدوان الإسرائيلي المتواصل على شعبنا الفلسطيني.

ودعت قيادة القوى الوطنية والإسلامية، إلى الإضراب الشامل في كل الأراضي الفلسطينية وفي مخيمات اللجوء والشتات اليوم الثلاثاء.

وطالبت قيادة القوى الوطنية والاسلامية، أبناء شعبنا بالمشاركة الواسعة في الفعاليات الوطنية والجماهيرية انطلاقا من مراكز المدن والقرى والمخيمات إلى مناطق التماس مع الاحتلال الساعة الواحدة ظهرا.

google-site-verification=DJEuzey_RbsNz66VcwLuoL_mjdHWrCK8LLP4fg_HSGk