الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

محدث وقف إطلاق النار في قطاع غزة يدخل حيز التنفيذ

حجم الخط
القدس - وكالة سند للأنباء

دخل اتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة، والذي تم التوصل اليه برعاية مصرية، حيز التنفيذ، اعتبارا من الساعة الثانية فجر اليوم الجمعة.

وقالت وكالة "أنباء الشرق الأوسط" إنه جرى مساء أمس الخميس، برعاية مصرية، التوصل لاتفاق لوقف إطلاق نار "متبادل ومتزامن" في قطاع غزة؛ اعتبارًا من الساعة 02:00 فجر الجمعة.

وأفادت الوكالة بأن القاهرة ستقوم بإيفاد وفدين أمنيين لتل أبيب والمناطق الفلسطينية؛ لمتابعة إجراءات التنفيذ والاتفاق على الإجراءات اللاحقة التي من شأنها الحفاظ على استقرار الأوضاع بصورة دائمة.

وأكدت عدد من الفصائل الفلسطينية أن مصر تواصلت معهم هاتفيًا وأبلغتهم بدخول تفاهمات وقف إطلاق النار في الساعة الـ 02:00 من فجر الجمعة.

وصرح القيادي في حركة "حماس"، أسامة حمدان، بأن "الجانب المصري أبلغ رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية رسميًا دخول التهدئة حيز التنفيذ الساعة الثانية فجرًا".

وأضاف حمدان: "ستصدر كلمة عن أبو العبد هنية حول مجمل هذه التطورات".

وقال مصدر مسؤول في الجبهة الشعبية: "نتيجة الجهود المبذولة من الأشقاء المصريين تم إبلاغ قيادة الجبهة الشعبية بأن التهدئة ستبدأ الساعة 2 فجر الجمعة".

ومنذ 11 يومًا واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي العدوان على قطاع غزة، باستهداف المنازل الآمنة والمحال التجاري والمُنشآت الصناعية والبُنى التحتية.

في حين ردت فصائل المقاومة الفلسطينية بإطلاق صواريخها صوب المستوطنات المحاذية لقطاع والمدن الفلسطينية المحتلة في الداخل المحتل 48، ردًا على جرائم الاحتلال في مدينة القدس.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان لها، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة، بلغت 332 شهيداً من بينهم 65 طفلاً و39 سيدة و17 مسناً، إضافة إلى 1900 جريحًا، فضلًا عن خسائر كبيرة ودمار هائل في الممتلكات.