الساعة 00:00 م
الأربعاء 08 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.63 جنيه إسترليني
5.22 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

"اشتية" يرحب بالجهود الدولية التي قادتها مصر لوقف العدوان

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

رحب رئيس الوزراء محمد اشتية بنجاح الجهود الدولية التي بذلت طيلة  الأيام الماضية والتي قادتها جمهورية مصر لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وعبر اشتية عن شكره  لجميع الدول التي استجابت للدعوة التي وجهها الرئيس محمود عباس خلال الأيام الأولى للعدوان لعقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي لوقف العدوان، وعقد اجتماع للجمعية العامة للأمم المتحدة بعد فشل مجلس الأمن في استصدار قرار بوقف العدوان.

وأشاد بكلمات مندوبي الدول الشقيقة والصديقة التي عبرت عن رفضها لجرائم الحرب التي ارتكبتها إسرائيل بحق المدنيين في قطاع غزة، ودعوتها لإيجاد حل سياسي للقضية الفلسطينية وفق قرارات الشرعية الدولية.

وشدد على إشادته بالجهود التي بذلتها جمهورية مصر العربية الشقيقة للتوصل إلى اتفاق بوقف العدوان، يدخل حيز التنفيذ عند الساعة الثانية من فجر اليوم الجمعة.

وأكد رئيس الوزراء أن الحكومة سترفع تلك الجرائم التي ارتكبت بحق الأطفال والنساء إلى المحكمة الجنائية الدولية التي سبق وفتحت تحقيقا في الجرائم الإسرائيلية التي ارتكبت ضد أهلنا في القطاع خلال حروب ثلاث شنتها إسرائيل.

وأشار إلى تعرض أهالي غزة، لعمليات قتل وترويع وإبادة جماعية طيلة الأيام الأحد عشر من عمر الحرب المروعة، التي أبيدت خلالها أكثر من عشرين عائلة بأكملها، وقتل عشرات الأطفال، والنساء، والشيوخ.

ولفت اشتية، إلى إصابة المئات بجراح بفعل الدمار الهائل الذي لحق بالمنشآت والمباني والعمارات والأبراج السكنية، وهدمت عشرات البيوت على رؤوس ساكنيها، وجرى تدمير جميع مكونات الحياة في قطاع غزة المثقل بالأزمات بفعل الحصار الظالم المفروض عليه منذ أكثر من خمسة عشر عاما.

ومنذ 11 يومًا واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي العدوان على قطاع غزة، باستهداف المنازل الآمنة والمحال التجاري والمُنشآت الصناعية والبُنى التحتية.

في حين ردت فصائل المقاومة الفلسطينية بإطلاق صواريخها صوب المستوطنات المحاذية لقطاع والمدن الفلسطينية في الداخل، ردًا على جرائم الاحتلال في مدينة القدس.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان لها، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة، بلغت 332 شهيداً من بينهم 65 طفلاً و39 سيدة و17 مسناً، إضافة إلى 1900 جريحًا، فضلًا عن خسائر كبيرة ودمار هائل في الممتلكات.