الساعة 00:00 م
الأربعاء 24 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

بيان هام من "الداخلية" عقب انتهاء العدوان

حجم الخط
الشرطة.jpeg
غزة-وكالة سند للأنباء

أصدرت وزارة الداخلية والأمن الوطني، اليوم الجمعة، بيانا عقب انتهاء العدوان الإسرائيلي على غزة.

أكدت الداخلية أن تكرار تدمير الاحتلال لمقار وزارة الداخلية وأجهزتها الأمنية والشرطية، لن يوقف مسيرة عملهاا، وستواصل العمل لاجتياز كل المصاعب.

وقالت إن تركيز الاحتلال على استهداف جميع مقار جهاز الأمن الداخلي في محافظات القطاع، دليلُ عجزٍ وفشل، ومحاولةٌ يائسةٌ لإعاقة تقدمها الأمني في مواجهة أجهزة أمن الاحتلال واستخباراته.

وبينت أنها ستواصل الضرب بيد من حديد لعملائه والمتعاونين معه.

وأوضح رجال وزارة الداخلية والأمن الوطني، وفي مقدمتهم فرسان الدفاع المدني والخدمات الطبية، والشرطة والأمن الداخلي والأمن الوطني، قدموا أروع صور البطولة والتضحية، من خلال القيام بواجبهم، ودعم وإسناد المواطنين، وحفظ استقرار الجبهة الداخلية.

وتوجهت بالشكر والتقدير لجميع الشركات والمؤسسات والمواطنين، الذين هبّوا لمساندة أطقم الدفاع المدني في متابعة آثار العدوان، وساهموا بممتلكاتهم الخاصة في نجدة المتضررين من جراء القصف الإسرائيلي.

وأشارت إلى أن الأجهزة الشرطية والأمنية باشرت بتنفيذ خطة إعادة الانتشار، فور الإعلان عن وقف إطلاق النار عند الساعة الثانية من فجر اليوم الجمعة؛ لتأمين الأماكن التي تعرضت للاستهداف الإسرائيلي، والمحافظة على ممتلكات المواطنين، ومساعدة المتضررين من جراء العدوان.

وذكرت أن الفرق الهندسية بالأجهزة الأمنية والشرطية باشرت على الفور، بمهامها في إزالة مخلفات الاحتلال وقذائفه من الأماكن التي تعرضت للقصف حفاظًا على حياة المواطنين.

وبينت أن هذه المهمة ستستغرق وقتًا طويلًا بسبب ضعف الإمكانات، واتساع رقعة المناطق المستهدفة.

ووجهت  نداءً إلى المؤسسات الدولية، وجميع الجهات ذات العلاقة، من أجل إدخال طواقم ومعدات إسناد بشكل عاجل إلى أطقم الدفاع المدني وفرق هندسة المتفجرات؛ كي تتمكن من القيام بواجبها في إزالة آثار العدوان.

وأهابت بجميع المواطنين للتعامل بحذر مع الأماكن التي تعرضت للقصف والاستهداف، كما وجهت بعدم العبث بأيّ من مخلفات الاحتلال، أو التقاط الصور للأطفال بجانب القذائف والصواريخ؛ لخطرها على حياتهم.

وأكدت أنها ستعمل بأجهزتها وإداراتها كافة، إلى جانب الوزارات والأجهزة الحكومية الأخرى؛ من أجل إعادة عجلة الحياة إلى طبيعتها، وإزالة اثار العدوان الغاشم.