الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

بعد منع دخولها خلال العدوان

"الكيلة": الاحتلال يسمح بدخول قافلة أدوية إلى غزة

حجم الخط
الكيلة.jpg
رام الله-وكالة سند للأنباء

قالت وزيرة الصحة مي الكيلة، اليوم الجمعة، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي منعت خلال العدوان دخول قافلة أدوية ومستلزمات طبية أرسلتها وزارة الصحة إلى القطاع من خلال الأمم المتحدة، فيما سمحت بإدخالها اليوم.

وبينت أن الشحنة تحتوي على أدوية لغرف العمليات والطوارئ ومستلزمات مختبرات، ومستهلكات طبية إضافة إلى تطعيمات مضادة لفيروس كورونا ووحدات وأكياس خاصة للدم.

وأضافت "تم الأسبوع الماضي عقد اجتماع موسع مع الدول المانحة ومؤسسات الأمم المتحدة حيث تم عرض ما تعرض له أهلنا في قطاع غزة نتيجة العدوان إضافة إلى ما لحق بالقطاع الصحي في غزة من ضرر".

وأوضحت الكيلة أن سلطات الاحتلال رفضت عبور وفد طبي من وزارة الصحة والقطاع الخاص إلى قطاع غزة خلال أيام القصف الإسرائيلي، وتم تحويل المعاملة لتكون عن طريق مصر ومعبر رفح.

وترحمت  على كل الشهداء الذين ارتقوا إلى عليين جراء العدوان الإسرائيلي، متمنية الشفاء العاجل للجرحى.

 وأكدت أن الكوادر الطبية والصحية عملت بكل احترافية وانتماء وطني خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مشيدة بدورهم البطولي خلال العدوان لحماية وعلاج ومداواة المواطنين في القطاع.

وقالت الوزيرة الكيلة إن القطاع الصحي الفلسطيني خسر طبيبين بنيران وصواريخ الاحتلال الإسرائيلي، وتعرضت المستشفيات والمراكز الصحية ومختبر كورونا المركزي ومبنى وزارة الصحة للقصف، ما يؤكد أن دولة الاحتلال استهدفت كل شيء في قطاع غزة، ولم يكن أمامها أي خطوط حمراء.