الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

مكتبة المعمداني من رُكن ثقافي إلى مقر إيواء للجرحى والمرضى!

استمرار تفاقم الوضع الصحي للأسير علي الحروب

حجم الخط
الخليل - وكالة سند للأنباء

أكّد نادي الأسير الفلسطيني، أنّ الأسير علي الحروب (48 عامًا) من دورا جنوب عربي مدينة الخليل، يواجه تفاقمًا مستمرًا في وضعه الصحيّ، جرّاء إصابته بورم في الصدر.

وخضع الحروب، وفق بيان لنادي الأسير تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم الأحد، لعملية جراحية في شهر نيسان الماضي لاستئصال الورم.

وقال إن إدارة سجون الاحتلال تُماطل في تقديم العلاج اللازم والمناسب للأسير، وما يزال يعاني من أوجاع وأعراض صحية تؤكد أنّ وضعه بحاجة إلى متابعة صحية حثيثة وعاجلة.

وأردف: "تلقى الحروب اليوم ردًا من إدارة السجون أبلغته فيه، أن هناك قرارًا بالبدء بإعطائه علاج كيماوي، دون أيّ توضيحات دقيقة حول تفاصيل الوضع الصحيّ الذي وصل له".

ونوه نادي الأسير إلى أن ما يجري مع الحروب ينذر بمخاطر كبيرة على حياته، ويتطلب من كافة جهات الاختصاص بضرورة التحرّك العاجل، للضغط على إدارة سجون الاحتلال لتوفير العلاج اللازم والمناسب له، والوقوف على تفاصيل وضعه الصحي بأسرع وقت.

وأشار إلى أن الحروب، كما المئات من الأسرى المرضى في سجون الاحتلال، الذين يواجهون سياسة الإهمال الطبي "القتل البطيء"، وجملة من أدوات التّنكيل.

واستدرك نادي الأسير: "تُشكل هذه السياسة جزءًا من بنية السجون بما فيها من إجراءات تنكيلية لا نهاية لها".

يُشار إلى أن مستشفيات الاحتلال وجرّاء ما تفرضه إدارة السجون على الأسير، تتحوّل إلى أداة تنكيل بحقّ الأسير، لاسيما فيما يتعلق بتقييده بالسرير. 

وبدأت تظهر معاناة الأسير الحروب الصحية قبل عامين، حيث ماطلت إدارة السجون في تشخيص الحالة الصحية له، وبدأ وضعه الصحي يتفاقم تدريجيًا، إلى ما وصل إليه اليوم.

والحروب معتقل منذ عام 2010، وهو محكوم بالسّجن لمدة 25 عامًا.