الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

"لابيد" يستأنف مفاوضاته لتشكيل الحكومة

حجم الخط
القدس - وكالة سند للأنباء

أعلن حزب "يش عتيد" برئاسة يائير لابيد المكلف بتشكيل الحكومة الإسرائيلية، أنه سيستأنف اليوم الاثنين المفاوضات التي يجريها مع طواقم الأحزاب المختلفة بهدف تشكيل حكومة وحدة وطنية.

ووفقاً لموقع "إسرائيل 24" فإن الاجتماعات اليوم، لا تشمل حزب "يمينا" برئاسة نفتالي بينيت، حيث قرر "يش عتيد" التقدم بالمفاوضات مع باقي الأحزاب وعدم انتظار بينيت.

ونقل الموقع عن مسؤولين في حزب لابيد قولهم، إن الرئيس المكلف بتشكيل الحكومة يقلب كل حجر تقريبا لتأليف الحكومة، كما يليق برئيس كتلة التغيير.

وبين حزب "يمينا" أنه غير معني بهذه المفاوضات، وأنه لا توجد مفاوضات بين "يمينا" و"كتلة التغيير"، وأن حكومة التغيير ليست على جدول أعمال الحزب.

جاء ذلك عقب تأكيد في منشور عبر "فيسبوك" أن هذا الوقت ليس مناسبا للتشبث بالمقاطعة، بل هو الوقت القيام بالأمر المطلوب لإقامة حكومة فعالة.

ونبه أن التحديات عظيمة، منها إعادة الحكم إلى الشوارع في إسرائيل والردع أمام العدو، وهي ليست مهمات سهلة، وأن هذا تحدٍ، يحتاج إلى كل قوتنا، وهناك خياران، التجند أو تعميق الأزمة.

وأكد بينيت أن من يجر إسرائيل إلى انتخابات خامسة، لمزيد من الكراهية وعام إضافي من ضعف سياسي وتبذير كبير للمال، يلعب إلى جانب الذين يريدون أذيتنا، وسيكون ذلك خطأ كبير جدا.

وقال إن هذا هو الوقت لكل واحد منا أن يتشجع، هناك عدد من الإمكانيات لإقامة حكومة، إن أزلنا المقاطعات.

وتنتهي المُهلة القانونية الممنوحة ليائير لابيد من أجل تشكيل الحكومة في غضون تسعة أيام، بينما تتجه الأنظار، وفق ما أوردت صحيفة "هآرتس" إلى جدعون ساعر المنشق من "الليكود"، ووزير الدفاع بيني غانتس لتولي هذه المهمة عقب فشل لابيد المنتظر، وفق تعبيرها.