الساعة 00:00 م
الثلاثاء 23 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

البرلمان العربي: نعمل على وقف انتهاكات إسرائيل

حجم الخط
العسومي.jpg
الأردن_وكالة سند للأنباء

قال رئيس البرلمان العربي عادل العسومي، إن البرلمان في حالة عمل متواصل مع الأطراف كافة، من أجل ضمان عدم تكرار العدوان الإسرائيلي.

وأكد العسومي، اليوم الأربعاء، أن هناك الكثير من الأعمال التي يجب القيام بها بعد توقف العدوان على قطاع غزة، وعلى رأسها مواجهة ومنع أي تصعيد إسرائيلي في الأرض الفلسطينية المحتلة جميعها.

وأوضح أنه يجب تحصين وحماية الفلسطينيين، وإعادة ما تم تدميره في قطاع غزة، بالتعاون المستمر بين كافة الأطراف العربية.

وبين العسومي أنه حسب النظام الداخلي للبرلمان يعتبر هو الممثل لشعوب الأمة العربية، وأن ما حدث مرفوض ويستدعي منا جميعا القيام بدورنا على أكمل وجه.

وأشار إلى أن البرلمان سيستمر بمخاطبة الأمم المتحدة، واتحاد البرلمان الدولي والبرلمانات الإقليمية، لإظهار الحقيقة وإحراج كل من يحاول التغاضي عنها.

وأكد العسومي على تشكيل لجنة لتقصي الحقائق في جرائم الحرب الاسرائيلية، وأنه سوف يتوجه للمحاكم الدولية لحماية الفلسطينيين مستقبلا وعدم تكرار العدوان على القطاع.

ولفت العسومي إلى أن المواقف العربية حيال الأحداث الفلسطينية الأخيرة كانت مشجعة، وكان لها دور هام في الاستجابة السريعة لوقف العدوان، إضافة إلى وجود رأي عربي موحد لدعم الشعب الفلسطيني.

وفي سياق آخر ، أضاف أن أعضاء البرلمان على مستوى عال من المسؤولية، ولم تكن هناك أية تجاذبات عربية، ووجه رسالة للجانب الاسرائيلي ولكل الأطراف حول وحدة هذه المواقف.