الساعة 00:00 م
الثلاثاء 07 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.7 جنيه إسترليني
5.28 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.74 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

نصائح تساعدك على تهيئة نفسك للولادة

حجم الخط
pregnant-1-76.jpg
بيروت- وكالات
في حال اقترب موعد ولادتك، فعليك أن تستعدي جيدا للولادة، والاستعداد لها ليس فقط تحضير حقيبة المستشفى أو شراء مستلزمات المولود، ولكن يجب أن تهيئي نفسك جسدياً ونفسياً للولادة، حتى تحصلي على تجربة ولادة أقل ألماً.
 
ونقدم إليك عددا من النصائح التي  تساعدك على تهيئة نفسك للولادة.

اجعلي حديثك عن الولادة إيجابياً:

ومع اقترب موعد الولادة سوف تلاحظين أن حديثك يكثر عنها، لذا حاولي أن يكون حديثك عن الولادة إيجابياً، بمعنى ألا تستسلمي للحديث عن مخاوفك من الألم مثلاً.

واجعلي حديثك عن سعادتك برؤية طفلك، فالكلمات الإيجابية تعزز حالتك النفسية، وتجعلكِ أكثر استرخاء، وأقل إحساساً بالألم.

 مارسِ تدريبات التنفس:

تنظيم عملية التنفس أثناء الحمل له دور كبير في الهدوء والاسترخاء أثناء الولادة وبالتالي تخفيف الألم، لذا احرصي على الانتظام في تدريبات التنفس، وتأكدي من أنكِ تقومين بها على نحو صحيح.

واحرصي على البدء بممارسة تدريبات التنفس في وقت مبكر حتى يصبح نَفَسك طويلاً، وأكثر انتظاماً، وتصبحي أكثر تحكماً بالتنفس ببطء أو كتم أنفاسك عندما تكونين بحاجة إلى هذا أثناء الولادة.

استغلي عقلك لتخفيف آلام الولادة:

من المؤكد أنك ستشعرين بالألم عند الولادة، لذلك ابدئي أولاً بتنظيم عملية التنفس، ثم استغلي عقلك لتخفيف الآلام عبر التركيز على إيجابية الألم، بمعنى أن تساعدي نفسك على الاسترخاء، وترحبي بالانقباضات، وتفكري في الأفكار الإيجابية مثل أن جسمك مصمم لاستيعاب عملية الولادة، وأنكِ قادرة على تخطي تجربة الولادة بنجاح، وغيرها من الأفكار الإيجابية التي تساعدك على الهدوء والاسترخاء أثناء الولادة، ما يسهم في تخفيف الآلام، أو بمعنى أدق يجعلكِ أكثر قدرة على تحمل الألم.