الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

إلغاء قرار إيقاف مرتضى منصور.. هل يعيده لرئاسة نادي الزمالك؟

حجم الخط
20200608_1591637856-897.jpg
القاهرة - وكالات

قضت محكمة القضاء الإداري بمصر، اليوم الأحد، بالاستجابة للدعوى المقامة من رئيس الزمالك السابق "مرتضى منصور"، التي طالب فيها بإلغاء قرار إيقافه الصادر من اللجنة الأولمبية المصرية.

وكانت اللجنة الأولمبية المصرية، أعلنت في 4 أكتوبر الماضي، منع رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور لمدة أربع سنوات من مزاولة أي نشاط رياضي، بعد ثبوت عدة مخالفات منسوبة إليه، وطلبت إجراء انتخابات لاختيار رئيس بديل له.

وكشفت جهات قانونية مصرية أن الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري، اليوم، بإلغاء قرار اللجنة الأوليمبية بوقف مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك السابق، عن ممارسة النشاط الرياضي لمدة 4 سنوات، يعنى فى مضمونه تمكين مرتضى من المشاركة فى كل أوجه الأنشطة الرياضية وعلى رأسها السماح له بالترشح فى انتخابات مجلس إدارة النادى المقبلة.

وأضافت أنه وفقا لهذا الحكم فإن المدة الزمنية التي حددتها قرار اللجنة الأولمبية وهى 4 سنوات تنقضي بقوة وحجية الحكم إذ إن الانتخابات المقبلة لنادى الزمالك وفقا لما هو معلن ستجرى خلال شهور قليلة، وما قضت به المحكمة لصالح مرتضى منصور فى هذا الشأن يجيز له خوض تلك الانتخابات إذا ما توافرت فيه الشروط المنصوص عليها وفقا للإجراءات التي حددها القانون.