الساعة 00:00 م
السبت 11 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.73 دولار أمريكي

مقتل 4 عمال في هجوم "إرهابي" شمال سيناء

حجم الخط
مصر.jpg
القاهرة- وكالات

أفاد مصدر أمني طبي مصري، اليوم السبت، بمقتل 4 عمال وإصابة 6 آخرين، في هجوم مسلح على مبنى تحت الإنشاء بالقرب من مطار العريش بمحافظة شمال سيناء.

وقال المصدر الأمني لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ)، إن الجماعات المسلحة التكفيرية قامت بعمل إرهابي ظهر اليوم باستهداف مبنى حكومي تحت الإنشاء بالقرب من مطار العريش.

وأوضح المصدر أن مجهولين شنوا هجومًا مسلحًا على عمال مدنيين قرب مطار العريش الدولي بمحافظة سيناء، أسفر عن مقتل 4 أشخاص وإصابة 6، حالة بعضهم حرجة.

وأشارت المصادر إلى أن الهجوم وقع في منطقة "أبو طبل" بالقرب من مطار العريش بمحافظة شمال سيناء، وأن العمال تابعون لإحدى شركات المقاولات التي تطور المنطقة.

وذكرت أن الهجوم استهدف موقعا تحت الإنشاء يتبع جهات أمنية مصرية قرب كمين "البطل 14"، الذي تم استهدافه أول أيام عيد الفطر.

وحسب المصدر، فقد انتقلت على الفور قوات الأمن المصرية وأغلقت المنطقة بحثًا عن المسلحين، وتم إغلاق الطريق الدولي في وسط سيناء.

وصرح شهود عيان من أهالي المنطقة، بأن مسلحين ملثمين أطلقوا الرصاص بكثافة على مبنى تحت الإنشاء بالقرب من مطار العريش، وأحرقوا سيارتين قبل الفرار لداخل صحراء وسط سيناء.

ومنذ فبراير 2018 يخوض الجيش عملية عسكرية متواصلة بمختلف أنحاء البلاد، لا سيما في سيناء، ضد تنظيمات مسلحة أبرزها جماعة "ولاية سيناء"، التي بايعت "داعش" أواخر 2014.