الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

وصول وفد طبي فلسطيني أوروبي إلى غزة

حجم الخط
غزة - وكالة سند للأنباء

أعلن تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا عن وصول وفد طبي فلسطيني أوروبي عبر معبر رفح البري جنوب قطاع غزة.

وأوضح التجمع، في بيان له، أن هذه الخطوة تأتي كمساعدة عاجلة لمساندة الزملاء في إجراء عمليات جراحية لعدد من جرحى العدوان الإسرائيلي على القطاع وخاصة من ذوي الإصابات والحالات الصعبة.

ويتكون الوفد من 4 أطباء من تجمع الأطباء- فرع ألمانيا.

 ويضم استشاري جراحة القلب البروفسور أسعد هنية، واستشاري جراحة العظام سائد فياض، واستشاري الأشعة التداخلية رفعت سلمان، واستشاري التخدير والعناية علاء السلول.

والتقى الوفد الطبي الزائر ونائب مدير مكتب غزة للتجمع  محمد أبو ندى بمسؤولي وزارة الصحة لمباشرة العمل في المستشفيات الحكومية .

وأوضح التجمع أن هذه الزيارة الطبية الإغاثية تأتي انطلاقا من الواجب الإنساني والوطني للتخفيف من معاناة أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والمساهمة في توفير بعض الأدوية والمستلزمات الطبية الضرورية.

ودعا "التجمع  الأطباء والطبيبات والعاملين في الحقل الطبي في القارة الأوربية لمساندة أهالي قطاع غزة والتبرع لسد احتياجات القطاع الصحي والتخفيف من معاناة المواطنين.

وطالب "التجمع  المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية إلى ضرورة التحرك من أجل انقاذ حياة آلاف  الجرحى والمرضى في قطاع غزة، وإيصال المساعدات الطبية والأدوية إلى مستشفيات القطاع".

و قالت نائب رئيس التجمع ومسئولة الإغاثة والوفود غادة أبو عيشة، إن هذه الزيارة الطبية الإغاثية تعد الأولى بعد العدوان الأخير على قطاع غزة، ومن المقرر أن يتم إرسال وفود طبية تخصصية أخرى خلال الأشهر القادمة.