الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

خلال اجتماع القاهرة المرتقب

"الجهاد": أولويتنا إحياء المشروع الوطني وإصلاح المنظمة

حجم الخط
1.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

قالت حركة "الجهاد الإسلامي"، إنها ستركز خلال اجتماع الفصائل الفلسطينية المرتقب في القاهرة على إحياء المشروع الوطني الفلسطيني وإصلاح منظمة التحرير.

وبيّنَ عضو المكتب السياسي للحركة نافذ عزام في تصريحات إعلامية: "ما يهمنا من اجتماع القاهرة المرتقب وما يجب أن نكثف المساعي من أجله هو إحياء المشروع الوطني الفلسطيني".

وأكد ضرورة "إصلاح منظمة التحرير لتصبح مظلة تمثل كل الشعب الفلسطيني بما يتوافق مع آماله وطموحاته".

وشدد على أهمية التوافق حول برنامج وطني يحمي حقوق الشعب الفلسطيني ويدافع عن الثوابت التي ضحى من أجلها الفلسطينيون.

وأردف عزام: "هذه من أهم الأولويات بالنسبة إلينا خلال اجتماع القاهرة، وفي ذات الوقت العمل على الوصول إلى رؤية وطنية جامعة تحمي حقوق الشعب الفلسطيني وتدافع عن هذه الثوابت".

ومن المتوقع أن تتوجه الفصائل الفلسطينية إلى القاهرة الأسبوع المقبل لعقد اجتماعات لترتيب البيت الفلسطيني، إلا أن مصر لم توجه الدعوات بعد.

وقالت مصر، يوم الثلاثاء، إنها ستدعو الفصائل الفلسطينية، إلى اجتماع في القاهرة الأسبوع المقبل، من أجل الاتفاق على رؤية موحدة للتحرك الوطني وخطوات إنهاء الانقسام.

ودعت الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية لاجتماع الأسبوع المقبل بالقاهرة برعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ونظيره الفلسطيني محمود عباس، وفق صحيفة الأهرام المصرية.

ويناقش الاجتماع، وفق الصحيفة، "الاتفاق على الخطوات اللازمة لإنهاء الانقسام ووحدة الصف الفلسطيني، ووضع خارطة طريق للمرحلة المقبلة".