الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

تضامنًا مع فلسطين

بالصور نقابة ميناء "اوكلاند" ترفض تفريغ حمولة سفينة إسرائيلية

حجم الخط
6.jpg
كاليفورنيا - وكالات

منعت نقابة عمال ميناء "اوكلاند" بولاية كاليفورنيا الأميركية، اليوم السبت سفينة إسرائيلية في الميناء من تفريغ حمولتها بعد تسللها إلى الميناء في ساعات الصباح.

يأتي ذلك ضمن حملة أطلقها ناشطون أمريكيون، تطالب نقابات عمال الموانئ حول العالم بمنع السفن الإسرائيلية من التفريغ فيها، في أسبوع تضامني ينتهي في 9 من يوينو/حزيزان الجاري.

وتسللت السفينة "فولانس" التابعة لشركة زيم الإسرائيلية للميناء في ساعات الصباح الباكر، سعيا لتفريغ حمولتها لكن نقابة عمال الميناء رفضوا تفريغها".

وساعد نقابة عمال الميناء وصول المتظاهرين الداعمين للحقوق الفلسطينية، في منع السفينة من التفريغ.

والسفينة "زيم" عالقة منذ أسبوعين في عرض المحيط، ولا تستطيع الرسو في الميناء، بعد تصدى النشطاء لها ومنعها من الوصول إلى الشاطئ.

والاثنين الماضي دعا نشطاء ومتضامنون مع الشعب الفلسطيني في مدينة أوكلاند الأمريكية، للمشاركة في منع شركة الفصل العنصري الإسرائيلية "زيم" من العمل في كل مكان.

وتهدف فعاليات أسبوع التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني لإيصال رسالة أن "الاستعمار الاستيطاني المستمر، والاحتلال، والعنف الممارس ضد الشعب الفلسطيني سيكون له ثمنًا باهظًا".

وقال القائمون على الحراك إن "كل ساعة تمر دون أن تتمكن الناقلة "زيم" من الرسوّ وتفريغ حمولتها هي نصر عظيم؛ لأنها تعني أن دولة الفصل العنصري في "إسرائيل" تخسر أموالًا طائلة".

5.jpg
4.jpg
2.jpg
3.jpg