الساعة 00:00 م
الأربعاء 08 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.63 جنيه إسترليني
5.22 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

خفر السواحل الإيطالي يحتجز سفينة إنقاذ ألمانية

حجم الخط
خفر السواحل.jpg
روما - وكالات

أعلن خفر السواحل الإيطالي، أمس السبت، احتجاز سفينة إنقاذ مهاجرين تديرها جمعية خيرية ألمانية في جزيرة "صقلية" الإيطالية، على خلفية انتهاكها قواعد السلامة واللوائح البيئية.

وقال "خفر السواحل" في بيان، إن المفتشين حددوا 23 مخالفة، شملت بعض المخالفات الخطيرة، بما يكفي لتبرير احتجاز السفينة "Sea-Eye 4" في "باليرمو"، عاصمة إقليم صقلية، حتى يتم تصحيح المشاكل، بحسب وكالة "أسوشيتد برس".

وأضاف البيان أنه "تم فحص Sea-Eye 4، الجمعة، بعد أكثر من 10 أشهر مرت منذ آخر تفتيش للسفينة، ولاستقبالها عددًا كبيرًا من الركاب الذين تم إنقاذهم.

وأوضح "ألخفر" أن التفتيش كشف عن مخالفات مختلفة ذات طابع تقني، لا تهدد فقط سلامة أفراد الطاقم، إنما سلامة الأشخاص الذين تم استقبالهم، أو سيتم نقلهم على متن السفينة، في إطار جهود الإنقاذ المستقبلية.

ونزلت السفينة في ميناء آخر بصقلية، والشهر الماضي وكان على متنها 400 راكب تم إنقاذهم من قوارب المهربين غير الصالحة للإبحار في البحر الأبيض المتوسط.

وأكد "الخفر" أن السفينة لم يكن لديها معدات إنقاذ كافية، لإجلاء أكثر من 27 شخصا بأمان في حالة الطوارئ.

وقال جوردن إيسلر، رئيس منظمة "Sea-Eye" الألمانية، إن الحجة هي نفسها دائمًا، سفن الإنقاذ الألمانية ستنقذ بانتظام الكثير من الناس من الغرق، وليس لديها الشهادة المناسبة لمثل هذا الغرض الإنساني.