الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

"نتنياهو" يهاجم حكومة "لابيد- بينيت"

حجم الخط
القدس -وكالة سند للأنباء

وصف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، حكومة لابيد- بينيت بأنها عملية "احتيال انتخابي تُشعر الإسرائيليين بتعرضهم للغش".

وأدان نتنياهو في كلمة متلفزة عقب اجتماع كتلة حزب "الليكود"، "ندين أي تحريض من أي طرف.. لكن من المهم توضيح أن حرية التعبير ليست تحريضا".

وأكد نتنياهو، أنه لا يمكن التعامل مع الانتقادات من قبل اليمين على أنها تحريض، والانتقادات من قبل اليسار كعمل شرعي يندرج تحت حرية التعبير.

وتطرق في كلمته إلى الحكومة التي أبلغ يائير لابيد زعيم حزب "هناك مستقبل"، الأربعاء، الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، بنجاحه في تشكيلها وتضم للمرة الأولى في تاريخ البلاد حزبا عربيا.

ولفت إلى أن ما يحدث أكبر احتيال انتخابي في تاريخ إسرائيل، "وربما في تاريخ الديمقراطية، يشعر الناس بحق بأنهم تعرضوا للغش".

وأردف نتنياهو "لا أحد سيغلق أفواهنا، عندما يشعر جمهور كبير بالخداع، عندما يعارض المعسكر الوطني بشدة حكومة يسارية خطيرة، فمن حقهم وواجبهم الاحتجاج بأي طريقة قانونية وديمقراطية".

واعتبر أن حكومة لابيد- بينيت هي حكومة يسارية خطيرة ستفقد النقب.

وينص الاتفاق الائتلافي بين يائير لابيد ورئيس القائمة العربية الموحدة منصور عباس على أن يتم الاعتراف بالقرى العربية في النقب، بحسب قناة "كان" الرسمية.

وأفاد نتنياهو، بأن الحكومة المقرر أن يعقد الكنيست خلال أيام جلسة لمنحها الثقة "لن تكون قادرة على التعامل مع عودة الولايات المتحدة للاتفاق النووي مع إيران".

والسبت، حذر رئيس جهاز الأمن العام "الشاباك"، نداف أرغمان، من إمكانية وقوع جريمة اغتيال سياسي في إسرائيل، في ظل تزايد التحريض.