الساعة 00:00 م
الأحد 12 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

خاطر: حرب غير مسبوقة على الأسيرات والضرب هو التطور الأخطر

"اشتية" يبحث مع أمير قطر المستجدات الفلسطينية

حجم الخط
اشيتة والأمير القطري.jpg
الدوحة - وكالات

بحث رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، مع أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الاثنين، في الديوان الأميري في العاصمة القطرية الدوحة، آخر المستجدات السياسية والأوضاع في القدس، وإعادة اعمار قطاع غزة.

وأوضح "اشتية" صورة التحركات الدبلوماسية بما يتعلق استئناف وتقدم العلاقات مع الإدارة الأمريكية الجديدة، وسياساتها المختلفة عن الإدارة السابقة.

ودعا "اشتية" إلى ملئ الفراغ السياسي الحالي، عبر طرح مسار سياسي يفضي إلى تطبيق قرارات الشرعية الدولية، عبر الرباعية الدولية، وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وتجسيد إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

وبحث "اشتية" مع سمو الأمير، إعادة اعمار قطاع غزة، مشدداً على أهمية وجود هدنة، وضمان عدم تكرار العدوان على الفلسطينيين خاصة في القطاع، وإعادة تفعيل اللجنة العليا المشتركة بين فلسطين وقطر، ورفع الميزان التجاري بين البلدين.

وأشار "اشتية" في لقائه إلى الأوضاع في مدينة القدس، وما تتعرض له من تطهير عرقي وممارسات عنصرية، ومحاولات تهجير المدينة من سكانها خاصة الشيخ جراح وسلوان، بالإضافة الى محاولات التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى.

وأطلع "اشتية" الأمير "تميم"، على الخطط الاستراتيجية للحكومة لتحقيق التنمية المستدامة في فلسطين، خاصة المتعلق بالقدس عاصمة فلسطين، للحفاظ عليها وتعزيز صمود سكانها.

من جانبه، أبدى أمير دولة قطر، عن استمرار الدوحة لتقديم كل الدعم والإسناد للقضية الفلسطينية.

وأعرب "تميم" عن أمله في اتمام المصالحة الفلسطينية، لما تشكله من عامل قوة لقضية الشعب الفلسطيني العادلة.