الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

لإصدار أمر اعتقال إداري بحقه

الاحتلال يُمدد اعتقال خضر عدنان 48 ساعة

حجم الخط
جنين - وكالة سند للأنباء

مددت المحكمة العسكرية للاحتلال في "سالم"، اليوم الإثنين، اعتقال الأسير الشيخ خضر عدنان (43 عامًا) من جنين، لمدة 48 ساعة، لإصدار أمر اعتقال إداريّ بحقّه.

وأكّد نادي الأسير الفلسطيني في تصريح صحفي تلقته "وكالة سند للأنباء" اليوم، أن "عدنان" يواصل إضرابه عن الطعام لليوم التاسع على توالي رفضًا لاعتقاله التعسفيّ.

وشرع الأسير "عدنان" بإضرابه منذ لحظة اعتقاله في أيار/ مايو الماضي، ويحتجز حتّى اليوم في سجن "الجلمة".

وفي السياق ذاته، قالت مؤسسة "مهجة القدس" للشهداء والأسرى والجرحى، إن محكمة "سالم" العسكرية مددت اعتقال القيادي في الجهاد الإسلامي خضر عدنان لإصدار قرار اعتقال إداري بحقه دون أن توجه له أي تهمة.

وأوضحت "مهجة القدس" في بيان تلقته "وكالة سند للأنباء"، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشيخ عدنان بتاريخ 29 مايو الماضي، على حاجز "شافي شمرون" شمالي مدينة نابلس.

وأفاد الأسير عدنان في رسالة وصلت "مهجة القدس" نسخةً عنها اليوم، بأنه تم نقله أمس إلى جلسة استجواب شرطة في مركز تحقيق الجلمة، وكانت قصيرة.

وبيّنت "مهجة القدس"، بأن "عدنان" أمضى في سجون الاحتلال ما مجموعه 8 أعوام، توزعت على 12 اعتقالًا؛ معظمها في الاعتقال الإداري، على خلفية عضويته ونشاطاته في صفوف حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين.

وخلال هذه السنوات خاض 4 إضرابات سابقة، منهما 3 إضرابات رفضًا لاعتقاله الإداريّ، حيث خاض إضرابًا عام 2004 رفضًا لعزله، واستمر لمدة 25 يومًا، وفق نادي الأسير.

وفي عام 2012 خاض إضرابًا ثانٍ واستمر لمدة 66 يومًا، وفي عام 2015 لمدة 56 يومًا، وفي عام 2018 لمدة 58 يومًا، وتمكّن من نيل حريته، ومواجهة اعتقالاته التعسفية المتكررة.

والأسير عدنان حاصل على درجة البكالوريوس في الرياضيات الاقتصادية، متزوج وهو أب لـ 9 من الأبناء والبنات، أصغر أبنائه يبلغ من العمر شهر، وأكبرهم (13 عامًا).