بعد إلغائها..

"نتنياهو" يبحث عن بدائل لمسيرة الأعلام

حجم الخط
129537Image1.jpg
القدس - وكالة سند للأنباء

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، طلب من شرطة الاحتلال تقديم بدائل لتنظيم مسيرة الأعلام الاستفزازية بالقدس.

وكشف موقع "واي نت" عن عقد "نتنياهو" نقاشًا خاصًا أمس الاثنين، حول قضية إلغاء مسيرة الأعلام الاستفزازية التي تشرف عليها جماعات يمينية متطرفة والتي كانت ستنظم الخميس المقبل.

وأشارت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية، إلى أن بيني غانتس وزير الجيش، وأمير أوحانا وزير الأمن الداخلي، ومفوض الشرطة كوبي شبتاي وكبار المسؤولين من الشرطة والشاباك، شاركوا في الجلسة.

وأمس قررت شرطة الاحتلال إلغاء المسيرة منعًا لتدهور الأوضاع الأمنية، ما دفع الأحزاب اليمينية لمهاجمتها واتهامها بالاستسلام لفصائل المقاومة الفلسطينية.

وأمس دعت منظمات يهودية إلى المشاركة في اقتحام جماعي كبير لـ "الأقصى" يوم الخميس المقبل، ردًا على قرار شرطة الاحتلال إلغاء "مسيرة الأعلام"، خوفًا من أن تؤدي لمواجهة عسكرية جديدة مع الفصائل في قطاع غزة.

وقالت هذه المنظمات، إن "الاقتحام سيكون الساعة 1:30 ظهرًا"، داعية إلى ارتداء أحذية رياضية، في إشارة لاحتمالية اندلاع مواجهات مع شرطة الاحتلال أو الفلسطينيين.

وكانت "الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة" أكدت أنها تراقب من كثب الوضع في المسجد الأقصى، مشددة أنها لن تسمح للاحتلال بإعادة الأوضاع لما كانت عليه قبل يوم الـ11 أيار/مايو الماضي.

google-site-verification=DJEuzey_RbsNz66VcwLuoL_mjdHWrCK8LLP4fg_HSGk