الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

شهيدان من "الاستخبارات" وثالث من سرايا القدس

محدث بالفيديو 3 شهداء وإصابة خطيرة باشتباك مسلح في جنين

حجم الخط
1.jpg
جنين – وكالة سند للأنباء

أعلنت وزارة الصحة فجر اليوم الخميس، عن استشهاد 3 شبان بينهم أسير محرر، وإصابة آخر بجروح خطيرة برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة جنين.

وقالت الوزارة ، إن الشهداء هما الملازم أدهم ياسر توفيق عليوي (23 عاما)، والنقيب تيسير محمود عثمان عيسة (33 عاما) من جهاز الاستخبارات العسكرية، واستشهدا أثناء تصديهما لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت المدينة.

والشهيد الثالث هو الأسير المحرر جميل محمود العموري من مخيم جنين، وفق وزارة الصحة.

وأصيب محمد سامر منيزل (23 عاما) من خربة المطلة من جهاز الاستخبارات العسكرية بجروح حرجة، أدخل على إثرها لغرف العمليات في مستشفى جنين الحكومي.

وقال مدير الاستخبارات العسكرية في جنين العقيد طالب صلاحات، إن الشهيدين تم إعدامهما أثناء عملهما في الحراسة الليلية، وأصيب الشاب منيزل من خربة المطلة بمحافظة جنين بجروح بالغة.

وأشارت مصادر طبية ومحلية في جنين، إلى أن الشهيد تيسير عيسة من قرية صانور جنوب جنين، وأدهم عليوي من قرية زواتا بمحافظة نابلس.

وانطلقت مسيرة حاشدة من أمام مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي للشهيد أدهم ياسر عليوي، قبل أن ينقل الى مسقط رأسه في زواتا، وجابت مسيرة غاضبة شوارع المدينة منددة بالعملية الإجرامية لقوات الاحتلال ووحداتهم المستعربة.

وأُعلن عن إضراب شامل في مدينة جنين هذا اليوم حدادا على أرواح الشهداء.

ونعى جهاز الاستخبارات وحركة فتح، الشهيدين عيسة وعليوي بعد تصديهما لقوات الاحتلال التي اقتحمت مدينة جنين.

وأفادت مصادر محلية عن اسـتشهاد الأسير المحرر جميل محمود العموري برصاص قوة إسرائيلية خاصة لاحقته قرب مقر الاستخبارات في شارع الناصرة بمدينة جنين، والعموري من مقاتلي سـرايا القـدس ومطلوب للاحتلال منذ عدة أشهر.

وأضافت المصادر أن الاحتلال كان يهدف من عملية الليلة في جنين الوصول للمطارديْن جميل العموري ووسام أبو زيد وهما مطلوبان منذ بداية العام الجاري.

وبينت المصادر أن قوات الاحتلال لاحقتهما واشتبكا معها قرب مقر الاستخبارات، وانتهى الاشتباك بالإعلان عن استشــهاد العموري وإصابة أبو زيد واعتقاله.

وخلال الاشتباك الأول تدخل أفراد من الاستخبارات الفلسطينية وأطلقوا النار بالمكان ليتجدد اشتباك مسلح ثانٍ مع الاحتلال ويرتقي فيه شـــهــــيدين من جهاز الاستخبارات.