الساعة 00:00 م
الأربعاء 24 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

"يجب حماية مكتسبات المقاومة"

"حماس" تدعو لرد جماهيري وشعبي على مسيرة الأعلام في القدس

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

دعا القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، سائد أبو البهاء، لرد شعبي وجماهيري على "مسيرة الأعلام" التي يستعد المستوطنون لتنظيمها يوم الثلاثاء المقبل في القدس.

وقال أبو البهاء في تصريح حصلت "وكالة سند للأنباء" على نسخة منه اليوم السبت، إن "الواقع يتطلب أن يكون للجماهير في الضفة والقدس والداخل المحتل أفعالا على الأرض".

وشدد على أهمية المقاومة الجماهيرية والشعبية "بسبلها كافة لوقف التغول اليومي للاحتلال ومستوطنوه على شعبنا".

وتابع: "كثير من الناس بفعل الحالة المعنوية التي أحدثتها المقاومة، يعتقد أن من ضمن أدوار المقاومة في غزة أن تتصدى لكل فعل احتلالي على الأرض بمعنى خوض معركة".

وأوضح أن "أدوار المقاومة يكون في القضايا الاستراتيجية الكبرى، أما الجماهير فيأتي دورها في التصدي للأفعال الاحتلالية الأخرى ومنها مسيرة الأعلام في القدس".

وأردف: "هذا دوركم أيتها الجماهير، بأفعال ترتقي لمستوى الحدث ومنها المشاركة في مسيرة الأعلام الفلسطينية في القدس وباقي المدن الفلسطينية، كرد شعبي جماهيري على مسيرة الأعلام الاحتلالية".

ولفت أبو البهاء النظر إلى أن المقاومة الفلسطينية كتبت بـ "سيف القدس" تاريخاً جديدًا، ولن تسمح بإعادة عقارب الساعة إلى الوراء من جديد.

وأكد القيادي في حركة "حماس"، أن الشعب الفلسطيني "غير عاجز" عن مواصلة الدرب، "وبفضل وعي شعبنا سيكون الحامي لمكتسبات مقاومته".

وأشار إلى أن المقاومة تمكنت من رسم جبهة وطنية جديدة على الأرض وأصبحت حقيقة واقعة شعبيا وفصائليا.

وطالب بتشكيل مجلس يؤسس لحكومة وحدة وطنية على أساس مشروع الجبهة الوطنية للمقاومة بعيداً عن أي التزام بأي قرارات لا تحقق تطلعات شعبنا سواء كانت دولية أو إقليمية.

ونوه القيادي سائد أبو البهاء إلى أن على القوى الحية الفاعلية صياغة مبادئ الجبهة الوطنية الجامعة لكل أطياف شعبنا الفلسطيني بعيدًا عن تفرد أحد بالقرار السياسي.