الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

"أكار": تركيا تسعى لوصول ليبيا الاكتفاء الذاتي

حجم الخط
خلوصي أكار.jpg
طرابلس - وكالات

أكد وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، أن بلاده تسعى في سبيل وصول ليبيا إلى مستوى الاكتفاء الذاتي، وأن هدفها ضمان وحدة ليبيا، وإرساء السلام والاستقرار فيه.

وجاء ذلك في كلمة ألقاها "أكار"، خلال مخاطبته لأفراد الفرقاطة التركية TCG Gelibolu العاملة قبال سواحل ليبيا، حيث تابع مباراة منتخبي تركيا وإيطاليا لكرة القدم في إطار منافسات أمم أوروبا، مساء أمس، من على متن الفرقاطة.

وأوضح "أكار" في حديثه أمام أفراد البحرية، على وجود روابط أخوة تمتد لـ 500 عام بين تركيا وليبيا، وأنهم بجانب الشعب الليبي.

وشدد "أكار" على أن "تركيا ليست قوة أجنبية في ليبيا"، موضحاً أن القوات التركية متواجدة فيها بدعوة من حكومة طرابلس، وتقوم بأنشطة التعاون والتدريب والتشاور العسكري، بما يتماشى مع الاتفاقيات الثنائية والقانون الدولي.

وبين استمرار بلاده في تقديم الدعم للقوات الليبية، سواء عبر التدريب أو المساعدة أو تقديم المشورة، من أجل وصولها إلى المعايير الدولية.

​​​​وحول زيارته إلى صقلية ولقائه نظيريه البريطاني بن والاس والإيطالي لورينزو غويريني، قال "أكار" إنه بحث معهما العلاقات الثنائية، وبعض المسائل التي تخص التحالف في إطار حلف شمال الأطلسي (الناتو).

​​​​​​​وأشار إلى أن اللقاء شكل فرصة أيضا لبحث سبل تعزيز التعاون في الصناعات الدفاعية، إلى جانب أنشطة التدريب والمشاركة في المناورات، موضحاً اتفاقهم على تكثيف اللقاءات، في المرحلة المقبلة.