الساعة 00:00 م
الأربعاء 24 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

"فتح" تدعو لمواجهة مسيرة الأعلام بالقدس

حجم الخط
فتح.jpg
القدس - وكالة سند للأنباء

دعت حركة "فتح"، الشعب الفلسطيني للتصدي لمسيرة الأعلام الاستفزازية التي تنوي جماعات استيطانية تنفيذها يوم غدٍ الثلاثاء.

وقالت اللجنة المركزية لـ "فتح" في بيانٍ لها ، اليوم الاثنين، إن القدس خط أحمر وأن لدى الشعب الفلسطيني الإرادة الصلبة والإصرار على مقاومة الاحتلال في القدس وكافة الأراضي الفلسطينية.

وحمّلت، حكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن تفجير الأوضاع في القدس وعموم الأراضي الفلسطينية، داعيةً المجتمع الدولي للتدخل السريع لوقف اعتداءات الاحتلال.

وناشدت "فتح"، الشعب الفلسطيني بالوحدة ورص الصفوف في مواجهة المخططات الإسرائيلية الهادفة إلى تهويد القدس ومقدساتها وعلى وجه التحديد المسجد الاقصى المبارك.

وكانت شرطة الاحتلال وافقت على طلب تنظيم مسيرةٍ شرقي القدس، يتم خلالها رفع الأعلام الإسرائيلة، حيث كان من المقرر أن تنظم الشهر الماضي، لكن تم تأجيلها بعد العدوان على غزة.

وفي وقتٍ سابق من شهر حزيران/ يونيو الجاري، رفضت شرطة الاحتلال في طلب جماعات اليمين الإسرائيلية، تنظيمها الخميس الماضي، لكن تحت الضغط، وافق المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية "الكابينت"،على تنظيمها غدًا الثلاثاء.

وتتضمن المسيرة رقصة بالأعلام الإسرائيلية مرورًا بباب العامود، إحدى بوابات بلدة القدس القديمة، ومنه إلى باب الخليل، وصولًا إلى حائط البراق شرق القدس.