الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

البرلمان العربي يحذر من الإصرار على إقامة مسيرة الأعلام

حجم الخط
مسيرة الأعلام.jpg
القاهرة - وكالات

حذر رئيس البرلمان العربي عادل العسومي من خطورة تفجر الأوضاع في المنطقة في حال إصرار إسرائيل، على تنظيم مسيرة الأعلام الاستفزازية حول المسجد الأقصى غدا الثلاثاء.

وقال "العسومي"، في بيانٍ له اليوم الاثنين إن تنظيم المسيرة يمسّ خطر كبير يمسّ المقدسات الدينية في القدس، وما يمثله من استفزاز لمشاعر الملايين من المسلمين والمسيحيين في جميع أنحاء العالم.

وأكد أن هذه الخطوة الاستفزازية ستؤدي إلى تأزم الأوضاع من جديد، فضلاً عن تقويض الجهود الرامية إلى تثبيت التهدئة في المنطقة، في أعقاب  العدوان الأخير على الأراضي الفلسطينية.

ودعا رئيس البرلمان العربي، المجتمع الدولي للضغط على إسرائيل  لوقف سياساتها الاستفزازية.

وتابع إن هذه "السياسة لن تجلب إلا مزيدًا من العنف والدَّمار للمنطقة، فضلاً عن أنها تمثل انتهاكاً صارخاً لجميع قواعد القانون الدولي، وتحديا سافرا لكل قرارات الشرعية الدولية".

وكانت شرطة الاحتلال وافقت على طلب تنظيم مسيرةٍ شرقي القدس، يتم خلالها رفع الأعلام الإسرائيلة، حيث كان من المقرر أن تنظم الشهر الماضي، لكن تم تأجيلها بعد العدوان على غزة.

وفي وقتٍ سابق من شهر حزيران/ يونيو الجاري، رفضت شرطة الاحتلال في طلب جماعات اليمين الإسرائيلية، تنظيمها الخميس الماضي، لكن تحت الضغط وافق "الكابينت"، على تنظيمها غدًا الثلاثاء.

وتتضمن المسيرة رقصة بالأعلام الإسرائيلية مرورًا بباب العامود، إحدى بوابات بلدة القدس القديمة، ومنه إلى باب الخليل، وصولًا إلى حائط البراق شرق القدس.