الساعة 00:00 م
الأربعاء 24 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

في 112 نقطة مواجهة بالضفة

3 شهداء وإصابة 7 مستوطنين الأسبوع الماضي

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

استشهد ثلاثة مواطنين بينهم سيدتان، وأصيب العديد من المستوطنين رشقا بالحجارة، الأسبوع الماضي، خلال مواجهات مع الاحتلال  في 112 نقطة مواجهة بالضفة الغربية والقدس والداخل.

 ووفق تقرير دوري أسبوعي تصدره حركة "حماس" في الضفة، فقد نفذ الفلسطينيون أربع عمليات دهس وطعن وإطلاق نار، بالإضافة لإلقاء زجاجات حارقة.

فيوم أمس الجمعة، اندلعت مواجهات في11 نقطة، أدت إلى إصابة مئات المواطنين، وتحديدا في بلدة بيتا جنوب نابلس.

وتوزعت نقاط المواجهة في ساحات المسجد الأقصى ومنطقة باب العامود وبلدة الرام،.

وشهدت بلدات بيتا وبيت دجن في نابلس مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال.

وشهد مدخل قلقيلية الشمالي وبلدة كفر قدوم شرق المدينة ومدخل البيرة الشمالي وبلدة النبي صالح في رام الله مواجهات مع الاحتلال.

ويوم الخميس استشهد الفتى أحمد زاهي بني شمسة (16 عامًا) من بيتا، متأثراً بإصابته في اليوم السابق، بالإضافة الى تسجيل 12 إصابة في الضفة والقدس.

واندلعت مواجهات في 16 نقطة، في بلدات سلوان والطور والمصرارة ومنطقة باب العامود وأبو ديس بالقدس، ومدينة جنين، وبلدات بيتا وعينابوس ومحيط مستوطنة يتسهار جنوب نابلس مواجهات مع قوات الاحتلال.

ويوم الأربعاء، استشهدت الشابة مي خالد عفانة (29عام) من أبو ديس، بعد زعم الاحتلال تنفيذها عملية دهس في حزما.

وأعلن عن مقتل مستوطن متأثراً بجراحه التي أصيب بها في عملية دهس وقعت بالرملة الشهر الماضي.

واعتقلت قوات الاحتلال شابة من الخليل، بزعم محاولتها تنفيذها عملية طعن قرب المسجد الإبراهيمي.

واندلعت مواجهات في 15 نقطة، تركزت في حي سلوان وبلدات أبو ديس وحزما بالقدس ومخيم العروب ومحيط المسجد الإبراهيمي بالخليل، وبلدة نعلين برام الله، وبلدة تقوع ومحيط مستوطنة بيتار عيليت ببيت لحم.

 واندلعت مواجهات في بلدتي بيتا وقصرة في نابلس، وحاجزي المدينة الشمالي والجنوبي في قلقيلية، وبلدة عزون.

ويوم الثلاثاء وتزامنا مع "مسيرة الأعلام" ، اندلعت مواجهات في 31 نقطة، أدت إلى إصابة خمسة مستوطنين بالحجارة، وتخللها إلقاء زجاجات حارقة.

ففي القدس، تركزت المواجهات في سلوان ومنطقة باب العامود وشارع صلاح الدين ووادي الجوز وحي الطور وباب الخليل وبلدات الرام وحزما.

وشهد مخيم العروب وبلدات حلحول وترقوميا في الخليل والمدخل الشمالي للبيرة وبلدتي سنجل وعابود قرب رام الله والمدخل الشمالي لبيت لحم وبلدات حوسان والخضر وتقوع، وبلدتي بيتا ودوما قرب نابلس، والحاجز الشمالي وبلدة عزون قرب قلقيلية، ومدينة اللد في الداخل مواجهات أخرى مع الاحتلال.

ويوم الاثنين سجل 3 إصابات بالرصاص في 11 نقطة مواجهة تخللها إلقاء زجاجات حارقة.

واندلعت مواجهات في بلدة بدو في القدس، ومخيم العروب ومحيط مستوطنة كريات أربع في الخليل، وبلدتي الخضر وتقوع ببيت لحم، ومحيط مستوطنة عوفرا برام الله، وقريتي جبع ورمانة بجنين.

 وشهدت بلدة بيت جنوب نابلس وقرية الجفتلك بأريحا مواجهات مع الاحتلال، بالإضافة إلى مواجهات مشابهة في منقطة وادي عارة بالداخل.

 ويوم الأحد، نفذت عمليتي إطلاق نار الأولى في بيتا، والثانية قرب مستوطنة شكيد، وألقيت زجاجات حارقة قرب دورا بالخليل.

واندلعت مواجهات في 9 نقاط، أولها في مدينة القدس حيث شهد باب حطة احتكاكات ومواجهات مع الاحتلال، بالإضافة الى محيط مستوطنة معاليه ادوميم وبلدة حزما.

وشهدت بلدات دورا وبيت أمر وحلحول في الخليل، ومحيط مستوطنة شكيد في جنين، وبلدة بتيا جنوب نابلس، ومحيط مستوطنة "الف منشية" قرب قلقيلية مواجهات مع قوات الاحتلال.

ويوم السبت، استشهدت الأسيرة المحررة ابتسام خالد كعابنة (28 عامًا) من مخيم عقبة جبر بأريحا أثناء محاولتها تنفيذ طعن على حاجز قلنديا.

واندلعت مواجهات في 9 نقاط، أدت إلى إصابة اثنين من المستوطنين وتوزعت نقاط المواجهة في سلوان وحي الطور والشيخ جراح بالإضافة إلى حاجز قلنديا.

وفي مدينة الخليل ،سجلت مواجهات في بلدة بيت أمر، ومخيم عايدة في بيت لحم.

 وشهدت بلدة بيتا في نابلس مواجهات، وحاجز قلقيلية الشمالي وبلدة كفر قوم.