الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

جددت رفضها لـ "صفقة القرن" و "ورشة المنامة"

حماس: قرار شعبنا بيده ولن يساوم على حقوقه

حجم الخط
مسيرة لحماس
غزة - سند

أكد القيادي في حركة حماس مشير المصري أن قضية فلسطين لا ينوب عنها ولا يمثلها سوى شعبها، قائلًا: "قرارانا بأيدينا وشعبنا لن يساوم على حقوقه الوطنية والسياسية أو يقايضها بكل المعطيات".

وتابع المصري خلال مؤتمر صحفي، اليوم الاثنين: "إن فلسطين لم تكن يومًا قاصرًا حتى يقرر لها غيرها؛ فالمجتمعون غدًا بمؤتمر البحرين بالمنامة لا يملكون أي حق أو تفويض للحديث بالنيابة عنا".

وجدد المصري رفض حركته لـ "صفقة القرن" و"مؤتمر البحرين" المزمع عقده غدًا الثلاثاء في المنامة.

وشدد على أن كل ما سيصدر عن مؤتمر البحرين من قرارات ومواقف لا تمثل الشعب الفلسطيني، "وهي ليست إلاّ محاولات فاشلة كتلك في محطات سابقة لم تعبر عن شعبنا وحقوقه الثابتة".

وأوضح أن الفلسطينيين سيواصلون في طريقهم مدعومين من شعوب الأمة وأحرار العالم، ولن يستسلم أو يخضع لأي تدخلات، وعلى رأسها المؤامرة الامريكية الهادفة لتصفية القضية الفلسطينية.

وأكد أن الشعب الفلسطيني  كان على قدر المسؤولية والمهام أمام كل التجارب والمحطات التي تعرض للتآمر لم تزحزحه المؤامرات.

وبيّن المصري أن مؤتمر البحرين يمثل خطورة قصوى ويعتبر خروجًا عن ثوابت الامة وقراراتها.

وتابع: "المؤتمر يحاول أن يؤسس لواقع شديد الخطورة على الأمة ويسعى لتحويل قضية شعبنا من قضية سياسة لإنسانية، ودمج الاحتلال في المنطقة".

وعدّ تجاهل الإجماع الفلسطيني برفض مؤتمر البحرين، والإصرار على عقد المؤتمر، يشكل تراجعًا عربيًا خطيرًا عن الموقف الثابت برفض ما يرفضه شعبنا.

وجدد المصري رفضنا حركته لصفقة القرن ومؤتمر البحرين، "ونتعهد بالعمل على اسقاط هذه المؤامرة".

وطالب المصري مملكة البحرين وكل الدول المشاركة بالتراجع عن عقد مؤتمر المنامة أو المشاركة فيه، وندعوهم للانحياز للموقف الفلسطيني الرافض لهذا المؤتمر.

ودعا فصائل العمل الوطني والاسلامي لرفع مستوى الاستعداد للمواجهة والتصدي للمؤامرة؛ من خلال رص الصفوف وتوحيد المواقف، داعيًا جماهير شعبنا للإضراب الشامل غدٍ الثلاثاء بالتزامن مع انعقاد مؤتمر البحرين، والمشاركة في كل الفعاليات الشعبية الرافضة لصفقة العار.

وأكد المصري تمسّك شعبنا بالمقاومة بكل الوسائل وفي مقدمتها الكفاح المسلح إلى جانب كل الأدوات الأخرى التي تساهم في حماية قضيتنا وتحرير ارضنا.

وحذّر من أي خطوة لضم أجزاء من الضفة المحتلة للكيان الإسرائيلي، "ماضون في مقاومتنا متمسكون بحقنا في كل فلسطين لا نعترف بالاحتلال ولا نقر له بأي شبر في فلسطين ولتسقط المؤامرات".