الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

بدء التسجيل لمسابقة "إمام المسجد الأقصى بعد التحرير"

حجم الخط
المسجد الأقصى.jpg
غزة-وكالة سند للأنباء

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، عن بدء التسجيل للمسابقة العالمية "إمام المسجد الأقصى بعد التحرير" التي أطلقتها في شهر رجب الماضي في ذكرى تحرير بيت المقدس.

وبينت أن المسابقة تسعى لاختيار أئمة لإمامة المصلين في المسجد الأقصى بعد تحريره.

وأوضحت الأوقاف في بيان لها اليوم الاثنين، أن التسجيل للمسابقة يبدأ اعتبارًا من يوم الأحد وينتهي يوم الأحد الموافق 25 يوليو 2021م، من خلال نموذج التسجيل الموجود عبر موقع وزارة الأوقاف.

وقالت "ينبغي أن تتوفر مجموعة من الشروط في المتسابق منها أن يكون حافظًا متقنًا للقرآن الكريم، مسندًا بإحدى رواياته أو أكثر، ضابطًا لتجويد آيات الكتاب عمليًّا وعلميًّا، وجميل الصوت حسن الأداء، ولديه إلمام في المعارف المقدسية والقضية الفلسطينية".

وأكدت أنه يجب على المسابق أن يكون حاصلًا على شهادة شرعية، ويفضل حملة الماجستير والدكتوراه، ويمتلك أسلوبًا قويًّا، وملكة مميزة في الخطابة والإلقاء، مجيدًا للغة العربية ملتزمًا بقواعدها في الحوار.

وبينت الوزارة أن المسابقة تهدف إلى بث الأمل في قلوب الأمة بأن يوم التحرير قادم لا محالة بإذن الله، ولتسليط الضوء على قضية فلسطين والمسجد الأقصى، وبأنها قضية أمة جمعاء.

كما تهدف إلى مواجهة حملات التهويد للقدس والأقصى، والتصدي لحركات التطبيع مع الاحتلال، وإشعار العالم الإسلامي بأن لكل منهم دورًا في إنقاذ المسجد الأقصى.

وذكرت الوزارة أنه سيتم اختيار عشرة أئمة موزعين ما بين الداخل والخارج من العرب والأعاجم، وتكريمهم بإمامة المسجد الأقصى بعد التحرير.