الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بنك فلسطين يعلن بيع حصة مؤسسة التمويل الدولية

حجم الخط
بنك2.webp
غزة- وكالة سند للأنباء

 أعلن بنك فلسطين ومؤسسة التمويل الدولية، اليوم الأربعاء، عن بيع المؤسسة الدولية حصتها في البنك، والبالغة حوالي 10.7 مليون سهم تشكل 5% من رأس مال البنك.

وتوزعت حصة مؤسسة التمويل الدولية في البنك على قائمة مشترين من كبار مساهمي البنك وصندوق ادخار موظفي البنك، إضافة إلى مجموعة مستثمرين من فلسطين وخارجها.

فقد اشترى أعضاء في مجلس الإدارة حوالي 2.7 مليون سهم، وصندوق ادخار موظفي البنك حوالي 2.3 مليون سهم، فيما توزع الباقي على مجموعة من المستثمرين.

وتجاوزت قيمة الصفقة 18.3 مليون دولار، بسعر 1.7 دولار للسهم الواحد.

وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة بنك فلسطين هاشم الشوا، في بيان، "إذ نرى مؤسسة التمويل الدولية تبيع حصتها في البنك بعد 13 عاماً من الإنجاز وتحقيق الأهداف التنموية المشتركة، نود أن نشكر المؤسسة لالتزامها في تنمية أعمال وبرامج البنك ".

وأضاف "الشوا"، كانت هذه الرحلة المشتركة رحلة نمو وازدهار وتنمية لقطاع الأعمال الصغيرة والشمول المالي للمرأة وتعزيز للقنوات الإلكترونية المصرفية.

وفي السيّاق، قال الممثل المقيم لمؤسسة التمويل الدولية في الضفة وغزة يوسف حبش، "سعداء برؤية مسيرة النمو لبنك فلسطين على مدار العقد الماضي".

وأضاف: "نحن ملتزمون بالاستمرار في دعم المؤسسات المالية في الضفة الغربية وغزة عبر استثماراتنا وتقديم الحلول الاستشارية، ويشمل هذا الجهد دعم سلطة النقد الفلسطينية في تنمية الخطة الخمسية الاستراتيجية لقطاع الأعمال". 

وتعمل المؤسسة الدولية في أكثر من 100 بلد في أنحاء العالم، حيث تستخدم رؤوس أموالها وخبراتها ونفوذها لتهيئة الأسواق وإيجاد الفرص في البلدان النامية.

ويعد بنك فلسطين، الذي تأسس عام 1960، أكبر البنوك المحلية، برأس مال يبلغ 210 ملايين دولار، وموجودات بلغت حتى نهاية عام 2020 ما قيمته 5.8 مليار دولار.

ويُشار إلى أن "سهم" بنك فلسطين أصبح الآن ثاني أكبر الشركات المدرجة حيث تبلغ قيمته السوقية، بإغلاق اليوم، 372 مليون دولار، تشكل 10% من إجمالي القيمة السوقية لأسهم الشركات المدرجة في البورصة.