الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

كيف تعتنين ببشرتك يوميًّا؟

حجم الخط
بشرة.jpg
لندن - وكالات

العناية بالبشرة من أهم الأشياء الروتينية التي يجب أن تحرص عليها السيدات بصورة مستمرة، إذ أن العناية الجيدة بالبشرة تعطي المرأة مظهرًا شابًا ونضرًا لفترةٍ طويلة، ولا تسمح لعوامل السن والشيخوخة بالظهور على وجهها إلا بعد فترة طويلة. بعض الأساليب المهمة التي تسهل علينا مهمة العناية بالبشرة بشكل يومي، يمكن الاستفادة منها خلال الفقرات التالية.

1-يجب على الفتاة التي تضع مساحيق التجميل بشكل يومي، أخذ راحة للبشرة لمدة يوم أو يومين، كما يجب إزالة المكياج قبل النوم لأن هذا يسبب أضرارا للبشرة وظهور حب الشباب أيضا.

2-استخدمي زيت الزيتون أو زيت الأطفال لإزالة المكياج بسهولة وتغذية البشرة بهذا الزيت أيضًا، فيتم ترك الزيت بعد توزيعه على البشرة لمدة 8 دقائق، ثم إزالته بقطعة من القطن وغسل الوجه بالماء.

3-يجب تقشير البشرة مرة في الأسبوع، لإزالة خلايا الجلد الميت وتنعيم البشرة، ثم وضع مرطب بعد التقشير.

4-الاستحمام بماء فاتر واستخدام مرطب للجسم وغسول للوجه، لأن الصابون يسبب جفاف البشرة، وبعد الاستحمام يجب تجفيف البشرة والجسم بطريقة الطبطبة ووضع مرطب الجسم والبشرة لا تزال رطبة بالماء.

5-الحرص على وضع واقي الشمس لحماية البشرة من الأشعة الضارة، ويجب وضع واقي الشمس في الصيف والشتاء أو أثناء المشي أو السباحة.

6-الإكثار من شرب الماء، لأن الماء يرطب البشرة ويجعلها صحية وأكثر نضارة.

7-اتباع نظام غذائي صحي، وتناول الأطعمة المفيدة مثل البيض وزيت الزيتون والسمك.

8-تناول الكثير من الخضراوات والفواكه، لأنها تحوي فيتامينات ومضادات أكسدة.

9- يجب أيضًا تناول الأطعمة التي تحتوي على الأحماض الدهنية والأوميغا 3 ويمكنك أكل الشوكولا الداكنة لأنها ترطب وتفيد البشرة وتمنع الاكتئاب وتحسن مزاجك.

10-يجب غسل الوجه مرتين في الصباح وقبل النوم، ويتم استخدام منشفة ناعمة وبعد الغسل يجب وضع ماء الورد. 

10-يجب النوم لعدة ساعات كافية بما لا يقل عن ثماني ساعات يوميا، لمنع ظهور الهالات السوداء حول العينين أو للتخلص منها في حال وجودها.

11-الحفاظ على الهدوء والابتعاد عن التوتر لأنه يعمل على إفراز الهرمونات التي تجعل البشرة تبدو دهنية ومتعبة، ولهذا فإنه يمكن القيام بتمارين اليوغا للاسترخاء.